الرئيسية / سياسة / طلال المرعبي: الحريري مؤهل لإنقاذ البلد

طلال المرعبي: الحريري مؤهل لإنقاذ البلد

مجلة وفاء wafaamagazine

رأى الوزير والنائب السابق طلال المرعبي في بيان إلى أن “البلد يسير بسرعة نحو المزيد من الإفلاس والهاوية وباتت الأمور أشد إلحاحا الى تشكيل حكومة لتأخذ قرارات اصلاحية توقف الانهيار وتقر اصلاحات ضرورية تعيد الثقة الدولية”.

ورأى أن “حكومة تصريف الاعمال وفق الدستور لا تستطيع أن تعمل الا في اطار تصريف الاعمال الادارية والصرف على الطريقة الاثني عشرية”، واعتبر أن “من يفضل البقاء على هذا الوضع المخيف هو مخطىء لان لن ينجو احد من الانهيار”.

ولفت الى ان “الرئيس المكلف سعد الحريري هو المؤهل لانقاذ البلد من خلال حكومة اختصاصيين”، وقال: “نضم صوتنا الى صوت البطريرك مار بشاره بطرس الراعي وكافة المطالبين بانهاء هذا الوضع الشاذ وضرورة حصول اجتماع جديد بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري لاتخاذ قرار بتشكيل الحكومة وانهاء هذه المأساة التي يعيشها لبنان”.

وتابع: “انه وقت الجرأة والتضحية واتخاذ القرار الحاسم من أجل مصلحة لبنان وشعبه الذي وصل الى مرحلة بالغة الصعوبة من الجوع والفقر والعوز والغلاء والقهر، وأصبح منهكا وجاءت كورونا لتضيف عليه أعباء إضافية”.

وختم: “كفانا الاعيب سياسية وتسجيل نقاط”، داعيا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى “تحريك مساعيه من جديد على أن يلاقيه الافرقاء بالمعالجات لانهاء هذه المعضلة”.

عن Z H