الرئيسية / آخر الأخبار / الحاج حسن: هناك عشرات بل مئات الوثائق حول مخالفات قانونيّة في تاتش وألفا

الحاج حسن: هناك عشرات بل مئات الوثائق حول مخالفات قانونيّة في تاتش وألفا

الأربعاء 25 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أشار رئيس لجنة الإعلام والاتصالات النائبحسين الحاج حسن​ إلى أنّنا إستمعنا إلى إفادات مسؤولين في شركتي الخلوي، وهناك مخالفات واضحة في موضوع المناقصات، حيث يلغي الوزير مناقصات لصالح شركات غير التي ترسي عليها المناقصة، وهذه إفادات مسجلة في إفادة أمانة السرّ خلال الجلسة، وشدّد على أنّ هناك عشرات بل مئات الوثائق حول مخالفات قانونيّة في تاتس وألفا.

ولفت الحاج حسن في ​مؤتمر صحفي للإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق في ملف الخلوي في ​مجلس النواب​، إلى أنّ هناك مناقصات شكليّة ومحددة لشركات معيّنة، كما أنّ هناك تضخيم للاحتياجات ويتم رمي الاحتياجات في المستودعات، وفيما بعد تنتهي مدتها ويتم رميها. وذكر أنّ هناك حصرية لشركات الـ”VAS” في ​لبنان​، والربح في كل ​العالم​ هو 70 بالمئة للدولة و30 بالمئة لصالح الشركات، بينما في لبنان بالعكس 70 بالمئة ربح للشركات، واليوم الوزير الحالي جعلها 50 للدولة و50 للشركات. ولفت إلى أنّ هناك موظفين في الشركات ليقومو بمهام “VAS” إلّا أنّه يمنع عليهم العمل من أجل بيع الخدمات لشركات خاصة.

وطالب بتوقيف الرعايات والإعلامات لـ”تاتش” و”ألفا” لأنّه لا داعي لذلك في لبنان، وخاصة وأنّ هناك شركتين فقط في لبنان، أضاف “طلبنا من الوزير إلغاء الرعايات للأندية وغيرها لكنّه قام بتخفيضها إلى النصف ونحن نطلب أن تكون صفرًا”، والإثنين المقبل هناك تقرير عن “ألفا”، والإثنين الذي يليه تقرير عن “تاتش”، والنائب اللواء جميل السيد طلب لجنة تحقيق برلمانيّة في موضوع الاتصالات، ونحن ككتلة “وفاء للمقاومة” وافقنا على الموضوع وذلك في سياق العهد الذي اخذته الكتلة على نفسها.

وأشار إلى أنّ الكتل التي وقعت على طلب تشكيل لجنة تحقيق برلمانيّة في موضوع الإتصالات هي “الوفاء للمقاومة” و”لبنان القوي” و”التنمية والتحرير” والنواب جهاد الصمد واللواء جميل السيد والنائب فؤاد مخزومي.

النشرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماريتا الحلاني تتحدث عن تجربتها في التمثيل.. وهذا ما كشفته

wafaamagazine مجلة وفاء لفتت الفنانة ماريتا الحلاني الأنظار بتجربتها التمثيلية الأولى ضمن مسلسل “عشرين عشرين”. ...

%d مدونون معجبون بهذه: