الرئيسية / صحة وجمال / 5 أشياء مطلوبة لخفض دهون الذراعين

5 أشياء مطلوبة لخفض دهون الذراعين

مجلة وفاء wafaamagazine

تستطيع الدهون أن تتراكم في مختلف أنحاء الجسم، ولكن من الشائع أن تتجمّع ليس فقط في محيط البطن، إنما أيضاً في الذراعين. فهذه المشكلة، التي تعانيها النساء أكثر من الرجال، تُشوّه مظهر الجسم العُلوي وتدفع إلى اختيار ملابس معيّنة لإخفاء العيوب. ولكن هل من سُبل فعّالة للتخلّص من دهون الذراعين، أو أقلّه تقليص حجمها؟

من المعلوم أنه يصعب على الإنسان إنقاص الدهون من منطقة محددة في الجسم، غير أنّ هناك حِيلاً بسيطة يمكن بواسطتها تسريع عملية فقدان الدهون في منطقة الذراعين، وفق ما ذكره خبراء موقع «Timesofindia».

وفي ما يلي 5 أشياء يمكنك القيام بها للتخلّص من الدهون في هذه المنطقة تحديداً:

  • إجراء تمارين العضلة ذات الرأسين

إذا كنت ستُركّز فقط على تقليل السعرات الحرارية، فسينتهي بك الأمر الى فقدان المياه والدهون من جسمك. إنّ الطريقة المُثلى لحرق الدهون وزيادة كتلة العضلات، إذا كنت تريد الحصول على ذراعين متناسقتين، تكمن في أداء تمارين للعضلة ذات الرأسين عن طريق تمارين الدمبل أو حبل المقاومة.

  • التركيز على عضلات الترايسبس

بعد العضلة ذات الرأسين، يجب أن يكون تركيزك على تحديد عضلات الترايسبس، والمسؤولة عن تمديد الكوع وتثبيت الكتف. فهي تعمل عادةً مع العضلة ذات الرأسين لأداء أي حركة. ولن تساعد تقويتها على شدّ ذراعيك فحسب، بل يمكن أن تقلّل أيضاً من خطر التعرّض لأي إصابة. إنها تُعتبر واحدة من أهمّ عضلات الجزء العلوي من الجسم، ويمكن استهداف عضلاتها بسهولة عن طريق أداء تمارين، مثل الضغط.

  • زيادة عدد مرّات التكرار

لتحقيق أقصى استفادة من جلسة تدريب القوّة، حاول زيادة عدد مرّات التكرار، عن طريق رفع المزيد من الوزن وتكرار ذلك. فهذه هي أسهل طريقة لتحدّي عضلاتك ومواصلة التقدم.

  • الإكثار من تناول الألياف والبروتينات

إنّ تناول كمية كافية من الألياف والبروتينات مهمّ جداً لفقدان الوزن وتقوية العضلات. فالألياف تمنحك الشعور بالشبع لوقتٍ أطول، وهو ما يساعد على إبقاء السعرات الحرارية اليومية تحت السيطرة. أمّا البروتينات فهي مهمّة جداً لاستعادة العضلات بعد التمرين ودعم نمو عضلات جديدة. حتى أنها تساعد على إدارة الوزن وتقليل الدهون الزائدة في الجسم.

  • إنقاص وزن الجسم بشكلٍ عام

من خلال الطرق المذكورة سابقاً، يمكنك بسهولة شَدّ ذراعيك وحرق الدهون فيهما. لكنّ أفضل ما يمكنك فعله هو التركيز على فقدان الوزن بشكلٍ عام، حيث لا يمكن تحقيق تلك الأهداف إلّا من خلال اتّباع نظام غذائي متوازن، جَنباً إلى ممارسة الرياضة بانتظام، وإجراء تغييرات إيجابية على نمط الحياة. كلّ ذلك سيُساعدك حتماً على خسارة الوزن والدهون الكلّية من الجسم.

عن H.A