الرئيسية / صحة وجمال / أطعمة ترفع من خطر الإصابة بمرض السكري

أطعمة ترفع من خطر الإصابة بمرض السكري

الثلاثاء 08 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

يساهم العديد من الأطعمة في زيادة فرص الإصابة بمرض السكري، لذلك يجب على الأشخاص المعرضين للإصابة بالسكري اتباع نظام غذائي صحي، وتجنب تناول أطعمة عدة لحماية الجسم من خطر الإصابة به.

ما هي الاطعمة التي ترفع من خطر الاصابة بمرض السكري؟

– اللحوم الحمراء: يجب التخفيف من تناول اللحوم الحمراء في النظام الغذائي، إذ تشير الدراسات إلى أن مكونات اللحوم الحمراء، واللحوم المصنعة المحتوية على الصوديوم، يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، عن طريق التسبب في مقاومة الإنسولين. فمن المعروف أن النترات الموجودة في اللحوم المصنعة على وجه التحديد، تؤثر سلبا على البنكرياس الذي ينتج الإنسولين الذي نحتاجه لتحويل السكر إلى طاقة، لمحاربة مرض السكري.

– تجنب شرائح اللحم الكبيرة الحجم، والاعتماد على البروتينات من الطيور مثل الدجاج بدون جلد بالإضافة إلى الأسماك.

– الأطعمة المقلية: هي اطعمة محملة بالدهون والسعرات الحرارية، فالأطعمة المقلية المختلفة تؤثر على نسبة السكري في الدم بشكل مختلف مثل البطاطا المقلية.

– الاطعمة السكرية: مرض السكري هو حالة يصبح معها الجسم غارقا في السكر في مجرى الدم، ولم يعد بإمكانه تحويله إلى طاقة، لذلك على مرضى السكري تجنب حدوث طفرات خطيرة في مستويات السكري فى الدم وتجنب الأشياء التي تحتوي على الكثير من السكر، مثل الحلوى، المشروبات الغازية، الحلويات المخبوزة واستبدالها بالفواكه.

عن WB