الرئيسية / آخر الأخبار / تأثير الفريز في مدّة العيش

تأثير الفريز في مدّة العيش

مجلة وفاء wafaamagazine

يُعدّ الفريز من بين الفاكهة الهامّة الغنيّة بالفوائد الصحّية، نظراً لاحتوائه على مُركّب خاص يساعد في الوقاية من السرطان، بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساهم في الوقاية من الأمراض، إستناداً إلى تقرير نُشر على موقع «إكسبريس».

ولفت الخبراء، إلى أنّ الفريز غنيّ بمركّبات عديدة تجعله يلعب دوراً هامّاً في زيادة متوسط العمر الافتراضي للأشخاص وتعزيز طول العمر. فقد ثبُت أنّه يستطيع ضبط معدل ضغط الدم لمرضى الضغط المرتفع، كما أنّه يحمي من أمراض القلب والسرطان.

وأكّدوا أنّ حبّة فريز واحدة تحتوي على 153 ملغ من البوتاسيوم الضروري لتقليل آثار الصوديوم في الجسم. كما أنّها غنية بمادة الأنثوسيانين التي تعمل على خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وأشار التقرير، إلى أنّ مادة الأنثوسيانين تلعب دوراً في الوقاية من السكّري والسرطان، كما أنّها مضادة لكلّ من الالتهابات والميكروبات والسمنة، بالإضافة إلى أنّها تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح الخبراء، أنّ تناول كمية قليلة من الفريز يُعدّ بمثابة درع وقاية من الإصابة بالسرطان، حيث ثبُت أنّه مضاد للأكسدة ويعمل على حماية خيوط الحمض النووي من التلف، حيث يؤدي السرطان إلى تلف هياكل الحمض النووي التي يمكن أن تؤدي إلى انقسام الخلايا وبالتالي تكوين الورم. كما يساعد الفريز في وقف التطور السريع للخلايا السرطانية.

وشدّدوا أيضاً على أنّ الفريز له تأثير في الخلايا السرطانية، بحيث أنّ الخصائص الصحّية الموجودة فيه قد تساعد في منع الخلايا من أن تُصبح سرطانية.

عن Z H