الرئيسية / آخر الأخبار / دي إتش ال إكسبرس في الشرق الأوسط وشمال افريقيا أعلنت إضافة 7 طائرات بوينغ جديدة لزيادة حمولتها بنسبة 33%

دي إتش ال إكسبرس في الشرق الأوسط وشمال افريقيا أعلنت إضافة 7 طائرات بوينغ جديدة لزيادة حمولتها بنسبة 33%

wafaamagazine مجلة وفاء

 أعلنت شركة “دي إتش ال” إكسبرس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في بيان، “إضافة 7 طائرات شحن جديدة من طراز بوينغ 767-300F إلى أسطولها الجوي بشكل تدريجي خلال العام 2021، اعتبارا من الشهر الحالي”.

وأوضحت أن “هذه الخطوة تمثل إضافة متميزة لسجل إنجازات الشركة كونها تقع ضمن إطار مساعيها لتعزيز شبكة الطيران الإقليمي التابعة لها، فمن شأن هذه الطائرات المتطورة تقنيا والموفرة للطاقة، أن تعزز من كفاءة الشركة وقدراتها التشغيلية بشكل أكبر، بالإضافة الى دعم برنامج حماية البيئة GoGreen 2050”.

ولفتت الى أن “شركة بوينغ حولت هذه الطائرات، التي ستتواجد بمقر شركة “دي إتش ال” إكسبرس الرئيسي للطيران الإقليمي في مملكة البحرين، من طائرة ركاب الى طائرة شحن، بغية تحسين قدرات “دي إتش ال” إكسبرس الجوية، لتتمكن من دعم المتطلبات اللوجستية في المنطقة بشكل أفضل”.

وأشارت الشركة الى أن “الطائرات الجديدة ستعمل على زيادة حمولة “دي إتش ال” بنسبة تفوق 33%، ومن شأن ذلك أن يخدم الممرات الحالية عالية الطلب في كل من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وافريقيا وشبه القارة الهندية، حيث تضم هذه المناطق العديد من الشركاء التجاريين الرئيسيين للشركة. وتوفر الطائرات حمولة زائدة بنسبة 24% ومزودة بأجهزة Winglets التي تساعد على تحسين كفاءة الوقود بشكل كبير عبر خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بنسبة 5%، وذلك مقارنة مع طراز B767-200F. وتعمل شركة “دي إتش ال” باستمرار على تحديث أسطولها بطائرات أكبر وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود والطاقة”.

وذكرت أن “الاستثمارات المتمحورة حول توسيع نطاق شبكة “دي إتش ال” الجوية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشكل جزءا من استراتيجية الشركة لتعزيز قدراتها بين دول المنطقة وتمكينها من تقديم خدمات أفضل للوجهات ذات الطلب المرتفع. وخلال الأعوام الستة الماضية، ضاعفت “دي إتش ال” نقاط اتصالها في مجال الطيران الإقليمي وعززت الرحلات الدولية إلى أكثر من 175 رحلة أسبوعيا، ما أدى الى زيادة سعة حمولة الروابط التجارية الحيوية لتلبية احتياجات العملاء بغية تحسين الاتصال الإقليمي والعالمي على حد سواء”.

سليمان
وقال الرئيس التنفيذي لشركة “دي إتش ال” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نور سليمان: “يسعدنا أن نضم طائرات الشحن الجديدة من طراز بوينج 767-300F إلى شبكة “دي إتش ال” إكسبرس الجوية الإقليمية، ويؤكد هذا الاستثمار على توجهنا المستمر نحو خلق حلول وتقنيات مبتكرة لتلبية متطلبات العملاء. لقد شهدنا خلال العام 2020 ذروة تاريخية في أحجام التجارة الإلكترونية على الصعيد العالمي والإقليمي وهو ما صاحبه أداء استثنائي من جهتنا. وعليه، فإننا نتطلع للاستمرار ضمن النهج ذاته، علاوة على تعزيز قدراتنا الجوية لنتمكن من التعامل مع الطلب المتزايد على توصيل الشحنات الدولية السريعة المحددة زمنيا. ومن شأن الطائرات الجديدة أن تدعم مساعينا الرامية إلى الحفاظ على شبكة إقليمية متصلة جيدا وتطوير عملياتنا مع تحسين بصمتنا البيئية بما يتماشى مع استراتيجيتنا الرامية لأن نكون أول شركة لوجستية خالية من انبعاثات الكربون”.

غيل
من جهته، قال رئيس “دي إتش ال” للطيران لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ريتشارد غيل: “ستساهم الطائرات الجديدة بشكل كبير في تعزيز وصولنا وخدمتنا عبر الأسواق الرئيسية مثل مصر والسعودية والإمارات ولبنان والأردن وشرق إفريقيا والممرات الآسيوية وغيرها. وهي مناسبة تماما لسوق الشحن متوسطة الحجم، كونها من أكثر الطائرات كفاءة في العالم، وتتميز بتكاليف تشغيلية مباشرة منخفضة واستيعاب الحمولات بشكل أفضل. ويبلغ متوسط عمر الطائرات للأسطول B767-300F الذي استحوذت عليه شركة “دي إتش ال” 18 عاما، أي أصغر بحوالي 20 عاما من أسطولنا الحالي B767-200F، مما يوفر استمرارية تشغيلية على مدى العقد المقبل. كما ستضمن هذه الطائرات تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائنا عبر زيادة السرعة والموثوقية والكفاءة، مع المساهمة في دعم رؤيتنا العالمية وأهداف GoGreen لنصبح أول شركة لوجستية خالية من الانبعاثات بحلول عام 2050″.

عن Z H