الرئيسية / آخر الأخبار / حركة التوحيد هنأت بعيد المقاو-مة والتحرير: للاسراع في تشكيل الحكومة

حركة التوحيد هنأت بعيد المقاو-مة والتحرير: للاسراع في تشكيل الحكومة

مجلة وفاء wafaamagazine

هنأ مجلس أمناء “حركة التوحيد الإسلامي” في بيان وزعه عقب اجتماعه الدوري في مقره في طرابلس “اللبنانيين والعرب والمسلمين في ذكرى انتصار 25 أيار 2000 عيد المقاومة والتحرير على العدو الصهيوني ودحره من جنوب لبنان”، معتبرا أن “هذا الحدث الجلل أسس للنصر المظفر في 21 أيار 2021 في فلسطين المحتلة”.

أضاف: “المقاومون الأبطال في غزة عبر غرفة عمليات مشتركة ومن خلال التنسيق المباشر والمستمر مع مكونات المقاومة خارج فلسطين، استطاعوا أن يصدروا للعالم نصرا مؤزرا ومدويا، وليست إشادة قادة المقاومة الفلسطينية بحجم الدعم المادي والعسكري والتقني الذي استمدوه من إخوانهم، لا سيما حزب الله والحرس الثوري والجمهورية الإسلامية في إيران، إلا ردا كبيرا يدحض كل أبواق الفتنة التي تسعى إلى إيجاد شرخ بين مكونات محور المقاومة في فلسطين وخارجها”.

وبارك المجلس للشعب السوري “إنجاز الاستحقاق الدستوري الرئاسي واختيار الدولة ووحدتها في وجه خيارات الدويلات والاقتتال الداخلي”.

داخليا، دعا المجلس القوى السياسية الى “الاسراع في تشكيل الحكومة وتثبيت سعر صرف الدولار وضبط أسعار السلع، من خلال تفعيل رقابة لجان وزارة الاقتصاد على طريق كبح المافيات التجارية التي تستغل أزمات المواطنين في مختلف حاجياتهم الغذائية أو اللحوم أو الأدوية والمحروقات”.

وختم محييا “الأجهزة الأمنية، وخصوصا قيادة الجيش في الشمال والتي استطاعت من خلال سياستها الحكيمة أن تتعامل مع الشارع وتمنع حدوث أي فتنة أو اقتتال داخلي في مدينة طرابلس”.

عن Z.T