الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الدفاع الأميركي: نؤكد دعم الولايات المتحدة الثابت لـ”أمن إسرائيل”

وزير الدفاع الأميركي: نؤكد دعم الولايات المتحدة الثابت لـ”أمن إسرائيل”

مجلة وفاء wafaamagazine

جدد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن خلال اتصال هاتفي مع وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس التأكيد على “دعم الولايات المتحدة الثابت لأمن إسرائيل”.

وأكد أوستن دعم إدارة الرئيس جو بايدن “للبناء على وقف إطلاق النار لإرساء أمن دائم”. كما اتفق الطرفان على “مواصلة التنسيق الوثيق بشأن أولويات الدفاع المشتركة”.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار بدأ بين غزة والاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي. وقبيل وقف إطلاق النار، قال بايدن إنه سيعوّض “إسرائيل” عن القبة الحديدية.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الأميركيّ أنتوني بلينكن خلال زيارة له إلى فلسطين المحتلة دعم الإدارة الأميركية المطلق لما أسماه “حقّ إسرائيل في الدفاع عن النفس في مواجهة الصواريخ الآتية من غزة”.

وفي مؤتمرٍ صحافيٍ مع رئيس الوزراء الاسرائيليّ بنيامين نتنياهو قال بلينكن إن بلاده ستعمل على حشد التأييد الدوليّ لإعادة إعمار غزة، مشدداً على ضرورة عدم استفادة حماس من إعادة إعمار غزة.

كما أعلن بلينكن، خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، أن بلاده ترغب في “إعادة بناء” علاقتها بالفلسطينيين، “وستسعى لإعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس”، بعد أن أغلقتها إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في عام 2019.

الميادين

عن Z H