الرئيسية / آخر الأخبار / الخازن في تصريح ناري: هناك من يطيح الرئاسة كي يأتي رئيسا ….

الخازن في تصريح ناري: هناك من يطيح الرئاسة كي يأتي رئيسا ….

مجلة وفاء wafaamagazine

أكّد النائب فريد الخازن أنّ “لبنان بحاجة إلى حلّ سياسي شامل لأنّ المُسكّنات لم تعد تنفع، وذلك عبر تأليف حكومة قادرة على استعادة الثقة بالدولة وتتّخذ قرارات جريئة وجازمة لإقرار الإصلاحات التي يطلبها البنك الدولي لطيّ صفحة التدهور”.

وقال في حديث لـ”صوت كل لبنان”: “نسبة الفقر في لبنان تجاوزت الحدّ المعقول وتحوّلت الأزمة الإقتصاديّة إلى كارثة على المستويات كافّةً للمرّة الأولى في تاريخ البلد”.

واعتبر الخازن انّ “البطاقة التمويلية غير قابلة للتطبيق ولا يمكن أن تكون البديل عن الدعم لأنّ الدولة عاجزة عن إدارة آليّة التوزيع بشكل عادل، وفي حال طُبّقت فستكون خاضعة لواقع المزرعة وسيتمّ استخدامها في الرشوة الإنتخابيّة التي لا يُمكن ضبطها بتاتاً”.

ودعا الخازن “رئيس الجمهوريّة ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري إلى عدم الخروج قبل تأليف حكومة كفيلة باستعادة الثقة بلبنان ومؤلّفة من أشخاص يتمتّعون بالأهليّة والنزاهة والخبرة ومستعدّون لاتّخاذ المواقف المناسبة لهذه المرحلة”، معتبراً أنّ “القوى السياسية فقدت القيم الأخلاقيّة والوطنيّة فهناك مَن يُطيح الرئاسة كي يأتي رئيساً، ومَن يُطيح الإنتخابات كي يُنتج قانوناً على قياسه، ومَن يُطيح الحكومة كي يأتي بوزير يُريده”.

وشدّد على أنّ “الحلّ لن يأتي بالإنتخابات النيابيّة فقط بل بإعادة بناء سلطة متكاملة، وإلاّ سيبقى مجلس النواب معطّلاً حتّى انتخاب رئيسٍ جديد”.

وأضاف: “نرفض قطعاً رفع الدعم عن المواد الأساسيّة التي يستهلكها المواطن اللبناني يومياً وعلى مَن يُريد أن يرفع الدعم عن البنزين تأمين النقل المشترك المطلوب كي لا يُفرَض على اللبنانيين أمرٌ واقع يجرّهم إلى المجهول”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع في فاتورة الإنترنت والإتصالات؟!

مجلة وفاء wafaamagazine كشف مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية أنّ “فاتورة الإتصالات والإنترنت قد ...

%d مدونون معجبون بهذه: