الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / أديان احتفلت بعيدها الـ15 طبارة: مستمرون ضد التطرف والفساد والإقصاء

أديان احتفلت بعيدها الـ15 طبارة: مستمرون ضد التطرف والفساد والإقصاء

مجلة وفاء wafaamagazine

 

أقامت مؤسسة “أديان” احتفالا بعيدها الـ 15 في الباحة الخارجية لفندق “بوسانوفا” – سن الفيل، ضم أعضاء مجلس الإدارة ومجلس الأمناء وفريق الموظفين وأعضاء من شبكات “أديان”، وعائلة الشيخ الراحل دانيل عبد الخالق، ومجموعة من الأصدقاء والإعلاميين.

طبارة
وألقت رئيسة المؤسسة الدكتورة نايلا طبارة كلمة قالت فيها: “أؤكد أننا في “أديان” سنبقى في جهوز تام للتحدي وللمعركة: معركة ضد التطرف والفساد والإيديولوجيات الإقصائية والشعبوية والظلم وانتهاك حقوق الإنسان وكرامته، معركة من أجل العدالة المجتمعية والحقوق والحريات والتنوع والمواطنة والمساءلة والشفافية. نحن مع بعض من أديان وطوائف متنوعة كما ولا دينيين سنبقى رافعين رأسنا وصوتنا لإعلاء هذه القيم، ومهما سيأتي ليغطيها ويحاول طمسها، نؤمن بأن البذار التي نزرعها ستظل تنبت وستنتصر”.

وأشادت بـ”الدور التأسيسي للرئيس السابق لأديان الأب فادي ضو”، موجهة اليه الشكر على “تعبه ودوره”، ومعلنة “تسمية قاعة اجتماعات مجلس الإدارة باسمه، وتسليمه درعا تكريمي”.

وأعلنت “منح جائزة التضامن الروحي السنوية للعام 2021 للشيخ الراحل دانيل
عبد الخالق، التي قدم لها عضو مجلس إدارة “أديان” الأب أغابيوس كفوري بكلمة خاطب فيها الشيخ دانيل: “منذ بداية طريقك كنت جرأة وموقف حق مما جعل كل من التقاك يثق بك، ويحترم وضوحك ويقدر نيتك الصافية”.

وأضافت: “عرفناك في لبنان وخارجه، وجها حواريا صادقا، تعتز مؤسسة أديان بأن تعدك جزءا منها، عبر انخراطك في منتدى المسؤولية الاجتماعية الدينية، وتعليمك في التنشئة على الأديان والشأن العام في لبنان”.

ثم سلمت الدكتورة طبارة الجائزة لزوجة الشيخ الراحل التي كانت لها كلمة مؤثرة.

عقب ذلك، كانت كلمة للمدير التنفيذي لأديان الدكتور إيلي الهندي أشار فيها إلى “جرأة المؤسسين ومهنيتهم وتفانيهم وقد جعلوا من “أديان” مؤسسة قائمة بذاتها لا مجرد مبادرة فردية تتلاشى بغياب الأشخاص”.

وجرى عرض مجموعة من الفيديوات القصيرة التعريفية بنشاطات المؤسسة عقب إنفجار مرفأ بيروت ومشاريعها في لبنان والعراق واليمن و”دور شبكاتها”.