الرئيسية / آخر الأخبار / مؤتمر «المانحين لأفغانستان»: هذه قيمة المساعدات

مؤتمر «المانحين لأفغانستان»: هذه قيمة المساعدات

مجلة وفاء wafaamagazine

 

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في كلمة ألقاها أمام المشاركين في مؤتمر المانحين حول أفغانستان في جنيف، أن صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ سيخصص 20 مليون دولار أميركي لدعم العمليات الإنسانية في أفغانستان.


كما أعلنت كل من اليابان عن تقديم مساعدات بقيمة 200 مليون دولار، وفرنسا بقيمة 100 مليون دولار، والولايات المتحدة الأميركية بقيمة 64 مليون دولار، وألمانيا بقيمة 20 مليون يورو، وبريطانيا بقيمة 20 مليون دولار.

وقد أشار غوتيريش إلى أن المؤتمر مُكلّف بجمع 606 ملايين دولار أميركي في الأشهر الأربعة المقبلة. وشدد في الوقت نفسه على ضرورة بذل جهود في مجالات أخرى لمساعدة أفغانستان.

وأضاف غوتيريش: «من الضروري ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف أنحاء البلاد، وبالتالي من المهم استئناف تشغيل مطار كابول (…) نحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على نقل عمال الإغاثة والإمدادات الإنسانية داخل البلاد وخارجها».

وفي تغريدة عبر «تويتر»، قال: «يشجّعني الدعم المدوّي للأمم المتحدة للعمليات الإنسانية في أفغانستان»، مشيراً إلى أن هذا التمويل سيسمح «بتكثيف مساعدتنا للشعب الأفغاني في وقت الحاجة الماسّة إليه».

 

 

كما نقلت حكومة «طالبان» عبر حساب «الإمارة الإسلامية» على «تويتر»، قيمة «المساعدات الإنسانية» التي ستقدمها الدول لأفغانستان.

 

 

 

 

الأخبار

عن Z H