الرئيسية / آخر الأخبار / قائد الـ«يونيفيل» يتعهّد بمساعدة الجيش… ويتمنّى «تحديد الخط الأزرق بطريقة أفضل»

قائد الـ«يونيفيل» يتعهّد بمساعدة الجيش… ويتمنّى «تحديد الخط الأزرق بطريقة أفضل»

مجلة وفاء wafaamagazine

تجاهل القائد العام لقوات الـ«يونيفيل» ستيفانو دل كول، سؤالاً حول إعلان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وجود 100 ألف مقاتل في صفوف الحزب في لبنان، على هامش احتفال قواته بيوم الأمم المتحدة في الناقورة اليوم.

واقتصر جواب دل كول على أن «اليونيفيل تعمل في جنوب لبنان فقط مع الجيش اللبناني الذي يعاني من الأزمة الاقتصادية وعلينا مساعدته».

وفي حوار مع الصحافيين، لفت دل كول إلى «إضافة فقرة جديدة حول مساعدة الجيش بالاحتياجات الأساسية من طعام وماء ودواء ومحروقات، في التعديل الأخير لمهامّ قوات اليونيفيل».

وحول مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع العدو الإسرائيلي برعاية الولايات المتحدة الأميركية، قال دل كول إن «مهمة اليونيفيل فقط استضافة الاجتماعات الخاصة بالتفاوض. وقد استضفنا خمسة اجتماعات، ولكنّ الحل يعود إلى الأطراف المعنية مع الولايات المتحدة».

وعن استمرار احتلال إسرائيل للجزء الشمالي من بلدة الغجر، أقرّ قائد قوات حفظ السلام في الجنوب بأنه «بمثابة خرق دائم للقرار 1701».

وقال دل كول في ختام سنته الثالثة في لبنان، إنه يتمنى السلام للبنان ويتمنى «تحديد الخط الأزرق بطريقة أفضل للوصول إلى حل سلمي». وأضاف: «إننا نسعى لفرض الأمن والاستقرار وخلق بيئة آمنة ومستقرّة للحلول السياسية التي تبقى هي الحل النهائي».

الأخبار

عن Z.T