الرئيسية / آخر الأخبار / دوافع لتناول السمك شتاءً

دوافع لتناول السمك شتاءً

مجلة وفاء wafaamagazine

يُعتبر السمك من أهم الأطعمة التي يمكن أن تحميك من أمراض كثيرة في فصل الشتاء، أبرزها، وفق موقع «تايمز أوف إنديا»:

 

– يحارب نزلات البرد: تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في السمك على زيادة تدفق الهواء إلى الرئتين وبالتالي حمايتهما من العدوى، وكذلك التغلب على نزلات البرد والإنفلونزا خلال فصل الشتاء.

– جيّد للبشرة: تبيّن أنّ أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد على إنشاء حاجز بين الطبقة العليا من الجلد والبيئة، وبالتالي منع جفاف الجلد الشائع خلال الشتاء.

– يكافح التهاب المفاصل: تساعد الأوميغا 3 على مكافحة التهاب المفاصل الذي يصبح أشدّ في الشتاء عن طريق تقليل الالتهاب والأعراض المرتبطة به.

 

– منجم من الدهون الجيّدة: إنّ السمك غنيّ بالأوميغا 3 الدهنية والدهون الجيّدة التي ثبُت أنها تساهم في الحفاظ على صحّة الدماغ والعينين، كما تُعتبر جيدة أيضاً للحوامل.

– يدعم صحّة القلب: ثبُت أنّ السمك لا يحتوي على أي دهون مشبّعة وهذا ما يجعله مفيداً للقلب. ووفق الخبراء، فإنّ تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع مفيد للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

– يدعم امتصاص المغذيات: إنّ السمك مصدر غنيّ بالفيتامين D، ومن المُثير للاهتمام أنه يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى ويحافظ على لياقتك وصحّتك.


– يتصدّى للاكتئاب: إذا كانت أيام الشتاء القاتمة تجعلك تشعر بالإحباط، فابدأ بتناول السمك بعدما ثبُت أنه يساعد على تحسين أعراض الاكتئاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مراقبو “الاقتصاد” جالوا في مرجعيون وانذروا أصحاب المحال

مجلة وفاء wafaamagazine جال مراقبو وزارة الاقتصاد بمؤازرة دورية من شعبة الامن القومي في الامن ...

%d مدونون معجبون بهذه: