الرئيسية / آخر الأخبار / نادين لبكي بحرقة قلب: عودوا إلى لبنان!

نادين لبكي بحرقة قلب: عودوا إلى لبنان!

الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

خلال حفل توزيع الجوائز السنوية بدورتها الـ 73 لشركة الشرق الأوسط الذي أقيم في العاصمة الأميركية واشنطن، ألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكي، التي سبق أن كانت مرشحة لجائزة الأوسكار، كلمة مؤثّرة عقب فوزها بجائزة عصام فارس للتميّز لعام 2019.

تحدّثت لبكي، مخرجة فيلم «كفرناحوم»، عن الثورة التي شهدها لبنان بكل تفاؤل، وقالت: «لم يسبق لي أن رأيت الكثير من الأمل، والكثير من الابتسامات، والكثير من النقاشات، والكثير من الفن، والكثير من الأفكار والعقول الرائعة، والكثير من الرقص والهتاف، والكثير من القوة، والكثير من المرونة، والكثير من المواهب، والكثير من الانتماء، والكثير من الوحدة، مما كانت عليه في 28 يوماً الماضية».

كما دعت نادين في خطابها، الذي تناولت فيه موضوع الثورة التي تجري في لبنان بغصّة، المغتربين اللبنانيين في الولايات المتحدة إلى العودة إلى بلادهم الأم، وقالت: «إنني في مهمة لإعادتكم إلى الوطن.. لبنان بحاجة إليكم». ولم تستطع نادين أن تحبس دموعها وحزنها على وطنها وشعر معها الحضور بحرقة قلبها.

وتابعت: «اللبنانيون الذين فقدوا الأمل واستسلموا في البحث عن حياة أفضل. أنتم اليوم بحاجة إلى لبنان بقدر ما يحتاج هو إليكم. يحتاج لبنان إليكم بشخصكم، وعلمكم، وطاقاتكم ونيّتكم الحسنة».

ودعت نادين المغتربين لزيارة لبنان وطنهم ولو ليوم واحد، وقالت: «تعالوا إلى بلادكم ليوم أو لقضاء عطلة نهاية أسبوع. تعالوا لقضاء عيد الميلاد. لنبدأ مهمة تحويل بيروت إلى أكثر المدن احتفالاً في العالم بعيد الميلاد. تعالوا وكونوا جزءاً من ولادة أمتنا الجديدة، لبنان الجديد. تعالوا لزيارته كل عام ودعوا أطفالكم يقضون الصيف هناك».

وختمت قائلة: «نحن جميعنا في مهمة لنجعل هذه النقطة الصغيرة على الخريطة التي تسمّى لبنان مصدر إلهام حقيقيًا للعالم». 

شاهد أيضاً

أطول مسلسل في التاريخ يبلغ الحلقة رقم 12000

مجلة وفاء wafaamagazine يتجاوز مسلسل “ذي يونغ أند ذي ريستلس” (The young and the restless) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: