الرئيسية / آخر الأخبار / علامات سوء النظام الغذائي

علامات سوء النظام الغذائي

مجلة وفاء wafaamagazine

كشف موقع «Healthline» بعض علامات النظام الغذائي السيّئ:

 


– مشكلات في البشرة والشعر: عندما يفشل الجسم في تحقيق المتطلبات الغذائية اللازمة، يمكن ملاحظة التأثير على الشعر والجلد مثل استمرار جفاف الجلد وتشقّقه، وزيادة الهالات السوداء والخطوط الدقيقة، وعلامات الشيخوخة المُبكرة، وشعر هشّ، وتساقط الشعر.

 

– عدم التركيز: في حال عدم كفاية تغذية الدماغ، يمكن أن يتوقف عن العمل بشكل فعّال مُسبّباً مضاعفات معرفية مختلفة. ويؤثر نقص العناصر الغذائية المعزّزة للدماغ مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية، في المهارات المعرفية مثل انخفاض مدى الانتباه، وعدم القدرة على الحفظ وما إلى ذلك.

 

– سوء صحّة الفم: تبيّن أنّ النظام الغذائي غير الصحّي، الغنيّ بالسكّر وقليل العناصر الغذائية مثل الكالسيوم، يمكن أن يزيد من حالات تسوّس الأسنان ورائحة الفم الكريهة وتورم اللثة وتعرّضها للنزيف.

 

– ضعف المناعة: يمكن أن يؤدي النظام الغذائي غير الصحّي، الذي يفتقر إلى العناصر الغذائية الأساسية، إلى ضعف المناعة، ما قد يسبب عدم القدرة على التعافي من الإصابات، وزيادة المرض، وما إلى ذلك.

 

– تضرُّر الجهاز الهضمي: يؤدي النظام الغذائي دوراً رئيساً في تنظيم صحّة الجهاز الهضمي. إنّ اتباع نظام غذائي غير صحّي يؤدي إلى مجموعة مشكلات تشمل ارتجاع المريء، والإمساك المستمرّ، والانتفاخ، وأوجاع البطن، وعدم الراحة.

عن Z H