الرئيسية / آخر الأخبار / كيف نكسر ” ثبات الوزن ” ؟

كيف نكسر ” ثبات الوزن ” ؟

مجلة وفاء wafaamagazine 

تعد مشكلة ثبات الوزن أمراً شائعاً لكل الذين يسعون في سبيل إنقاص الوزن، إذ يلاحظون أنهم وبالرغم من تناولهم كميات قليلة من الطعام وممارستهم الرياضة بشكل مستمر لا يخسرون المزيد من الكيلوغرامات بل على العكس يلاحظون ان الرقم على الميزان ثابت ولا تغير مرتقب فيصابون بالإحباط.. إذاً كيف نتخلص من مشكلة ثبات الوزن؟

‎إليكم بعض النصائح والإرشادات التي قد تساعدكم في حل هذه المشكلة مع الأخصائية العلاجية منال ترمس التي خصصتها لقراء موقع ” مجلة وفاء ” :


‎تحدثت ترمس : تأكدوا من التزامكم بقواعد النظام الغذائي والرياضي، أي عدم تغيير القواعد والتخفيف منها أو تناول كميات طعام أكبر من تلك المسموحة، فذلك إن حصل سيؤدي إلى ثبات الوزن مع الوقت.

‎وأضافت : من الممكن تقليل السعرات الحرارية شرط أن لا تكون أقل من ١٢٠٠ سعرة حرارية تقريباً وذلك لان المبالغة في تقليل كمية الطعام سيؤدي إلى الجوع المستمر وبالتالي إلى الإفراط في تناول الطعام.

‎وأشارت : في بعض الحالات إذا كان نظامكم الغذائي قليل جداً بالسعرات الحرارية يجب زيادة كمية الطعام تدريجياً لمدة أسبوع أو أسبوعين.
زيادة النشاط البدني أمر مهم جداً لكسر ثبات الوزن، فاللجوء إلى زيادة مدة وحدة التمرين أو حتى نوع الرياضة من أهم الخطوات التي تساهم في حل هذه المشكلة.

‎وأضافت : التأكد من تناول كمية البروتين المتوفرة في الالبان والأحبان، اللحوم، البقوليات ، وكذلك من تناول الألياف المتوفرة في الفاكهة، الخضار وحبوب القمح الكامل، وذلك للسيطرة على الجوع وبالتالي الإلتزام بالنظام الغذائي ، التأكد من شرب الكمية الكافية من الماء خلال اليوم بالإضافة إلى تحسين جودة النوم لما لهم من علاقة وطيدة مع الوزن.
الحد من التوتر والبحث عن طرق لتخفيفه لأن ذلك حتماً يؤثر في عملية إنقاص الوزن وأيضاً يزيد من فرصة تكدس الدهون في المنطقة الوسطية.

‎ختمت : لا بأس بتدوين الأطعمة المتناولة على ورقة مع الكميات خلال اليوم ، فذلك يساعدكم في رصد أي كميات إضافية متناولة ويحثكم للعمل على تعديلها.


المصدر : موقع مجلة وفاء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوكرانيا تعلن أنها فككت مجموعة إجرامية مدعومة من موسكو تحضّر هجمات

مجلة وفاء wafaamagazine أعلنت أوكرانيا الثلاثاء أنها فككت مجموعة إجرامية تنشط تحت إمرة موسكو وكانت ...

%d مدونون معجبون بهذه: