الرئيسية / آخر الأخبار / اجتماع لنقباء المهن الصحية… ماذا في التفاصيل؟

اجتماع لنقباء المهن الصحية… ماذا في التفاصيل؟

مجلة وفاء wafaamagazine

عقد نقباء المهن الصحية في نقابة المعالجين الفيزيائيين اجتماعاً، بدعوة من النقيب إيلي قويق، شارك فيه، نقباء: الأطباء في بيروت شرف ابو شرف، الأطباء في طرابلس سليم أبي صالح ممثلاً بالدكتور جان موسى، أطباء الأسنان في طرابلس ناظم الحفار ، أطباء الأسنان في بيروت رونالد يونس، الصيادلة جو سلوم والممرضات والممرضين ريما ساسين قازان.

 

واصدر المجتمعون بياناً اكدوا فيه أن “مقدمي خدمات الرعاية الصحية من أطباء ومعالجين فيزيائيين وممرضات وممرضين يعانون كما كل شرائح المجتمع من صعوبة توفر التغطية الصحية والإستشفائية بالشكل اللائق، لذلك يطالب المجتمعون بتأمين الخدمات الصحية لكل العاملين في القطاع الصحي داخل المستشفيات وخارجها عن طريق الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصناديق الضامنة، وأن تساهم المستشفيات بتغطية الفروقات من خلال التأمين ومن خلال دعم وزارة الصحة العامة لعدم تحميل العاملين في القطاع الصحي أعباء إضافية يعجزون عن تحملها في هذه الظروف الصعبة”.


واشاروا إلى أن “مطالبة المستشفيات والمراكز الطبية لوزارة الصحة العامة والجمعيات والجهات الضامنة بتأمين متطلباتها ومدِها بالمساعدات المالية اللازمة، أمر ضروري لإستمراريتها ولتلبية حاجات المرضى، لكن ذلك يبقى ناقصاً إذا لم تؤخذ مطالب العاملين في القطاع الصحي بعين الإعتبار وتكون في أولويات الإهتمامات وتنال جزءاً من الدعم المادي من أجل إستمراريتها وبقائها في عملها وعدم دفعها الى الهجرة”.


واعلنوا “التنسيق مع كل نقباء المهن الصحية من أجل التحضير لزيارة وزير الصحة العامة فراس أبيض وتسليمه مذكرة بمطالب القطاع الصحي وتسليط الضوء على الحاجات الملحة التي لا يمكن الإستمرار من دونها، وفي مقدمها تحسين الأتعاب والرواتب وظروف العمل وشروطها، وتأمين بيئة لائقة ومواتية للحد من هجرة الأدمغة وأصحاب الكفاية بحثاً عن ظروف عمل أفضل في الخارج، الأمر الذي سيجعل القطاع الصحي في خطر ويؤثر على سلامة المرضى”.

 

واكدوا “الإبقاء على صيغة التنسيق والتعاون مع باقي نقابات المهن الحرة من أجل مواجهة المصارف وسياساتها الكيدية للحفاظ على أموال النقابات وعدم خسارتها وإستكمال الخطوات التي تم إتخاذها في هذا المجال”.


وشددوا على “توحيد الرأي والتنسيق بين كل نقابات المهن الصحية والتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي من أجل تطوير البرامج والمناهج التعليمية بهدف تحسين المستوى المهني للعاملين في القطاع الصحي لمواكبة التطورات والتقدم العلمي المستمر”.


كما اكدوا “روح التعاضد والتعاون بين جميع العاملين في المهن الصحية ومساعدة بعضهم البعض عند الحاجة الى خدمات متبادلة من ناحية بدل الأتعاب والمعاملة المميزة “.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش: خروق بحرية قبالة رأس الناقورة

مجلة وفاء wafaamagazine صدر عن قيادة الجيش– مديرية التوجيه البيان الآتي: “بتاريخ 27 / 5 ...

%d مدونون معجبون بهذه: