الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بو عاصي للشباب: ليكن اقتراعكم ضد السلاح والفساد

بو عاصي للشباب: ليكن اقتراعكم ضد السلاح والفساد

مجلة وفاء wafaamagazine

أكد النائب بيار بو عاصي من حاصبيا – المتن، أن “الشباب هم نبض لبنان ورفض مقولة إن شبابنا محبط”، مشيرا الى ان “من حق كل صبية وشاب التفتيش عن سعادته وبناء مستقبله كفرد وأن ذلك لا يتعارض أبدا مع التزام قضايا المجتمع والوطن وبخاصة في أزمنة الصعاب والتحديات الكبرى كاليوم”، وذلك ضمن لقاءاته الدورية مع الشبيبة في قضاء بعبدا، في حضور منسقة المتن الاعلى في “القوات اللبنانية” ماري ابي نادر ورئيس مركز حاصبيا وسام الهاشم.

 

واستمع بوعاصي الى هواجس الشباب وهمومهم، مؤكدا “أننا أمام 3 خيارات، إما الرضوخ لتهويل طرف مسلح أو الهجرة الجماعية أو خيار الشراكة وبناء دولة ذات سيادة تحمي أبناءها”.

وأضاف: “ثقافة لبنان وهويته مهددتان لذا علينا التصدي عبر الحفاظ على الحرية والتعددية المجتمعية وعبر إستنهاض الدولة المصادرة بعد فك اسرها”.

 

كما وأسف “لأن المسؤولين في مواقع القرار يعرفون ما هي الحلول الناجعة لكن لا نية لديهم بالحل”، وقال: “الفساد مغطى بالسلاح ويغطي السلاح، ويجب ان تكون اصواتنا في صناديق الاقتراع صرخة مزدوجة ضد السلاح والفساد. إنني أدرك جيدا انكم كشباب لم تقعوا في فخ التعميم ومساواة الصالح بالطالح الذي تسعى بعض المجموعات اليه من اجل الهاء الناس عن المعركة الجوهرية وهي معركة السيادة. فكيف نضمن لشبابنا العيش بكرامة وحرية، والسلاح موجه الى رؤوسهم؟! كيف نؤمن لهم اقتصادا مزدهرا ونحن نصر على استعداء الجميع وعزل لبنان عن العالم ومحيطه العربي والخليجي؟!”.


ختم بو عاصي: “أنتم ثروة لبنان بارادتكم وكفاءاتكم، فاجعلوه دوما في قلبكم وعقلكم. لا تيأسوا ولا تستسلموا فأباؤنا واجدادنا مروا بظروف اصعب عبر التاريخ وحافظوا على هذه الارض. لا تخافوا من الغد بل غامروا واصنعوه واعيدوا للبنان مجده، لأن الاوطان هي وليدة أحلام وأعمال أبنائها”.

عن Z H