الرئيسية / آخر الأخبار / ما الذي يجب الامتناع عنه بعد الـ60؟

ما الذي يجب الامتناع عنه بعد الـ60؟

مجلة وفاء wafaamagazine

يمكن للستينات من عمرك أن تكون مليئة بالصحّة، شرط الالتزام بتدابير عديدة، من بينها اتخاذ خيارات إيجابية متعلّقة بنمط الحياة. وفي المقابل، لا بدّ من التخلّي عن مجموعة عادات كنت تتبعها سابقاً، بما أنّها قد لا تصبّ لصالحك.

مع تقدّمك في العمر، يتغيّر جسمك وقد تحتاج إلى إجراء بعض التعديلات على نمط حياتك من أجل الحفاظ على صحّتك.


عرض موقع «Eatthis» أبرز الأمور التي يجب على كل شخص تخطّى الـ 60 عاماً التوقف عن تطبيقها، وتحديداً:

– القلق بشأن العمر
من منظور الصحّة العقلية، فإنّ أهمّ شيء يجب ألّا تفعله أبداً بعد الـ60 هو التفكير في عمرك. بالنسبة إلى العديد من الأشخاص، إنّ الـ60 هي 40 جديدة، خصوصاً مع زيادة طول العمر. من منظور الشيخوخة الإيجابي، هناك العديد من السنوات الإنتاجية الصحّية التي تسبق الشخص في سن الـ60.


– طهي الطعام أكثر من 300 درجة
إنّ تناول الأطعمة المطبوخة على درجات حرارة عالية يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان ويسبب الالتهاب، وهذه عادة يصعب التخلص منها نظراً لوجود العديد من المأكولات مثل المقالي. إنّ طهي طعامك تحت 300 درجة سيقلّل من خطر الإصابة بالسرطان ويُبطئ عملية الشيخوخة.


– المبالغة في الكربوهيدرات البسيطة
إنّ الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات البسيطة، مثل السكّر والدقيق الأبيض، تسبب التهاباً كبيراً في الجسم وتزيد بشكلٍ كبير من خطر الإصابة بالأمراض. إنّ اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط أو مضادات النظام الغذائي الالتهابي سيقلّل من خطر الإصابة بالأمراض.


– التدخين
يُعتبر التدخين أحد أسوأ العادات التي يمكن أن يتخذها أي شخص في أي عمر، لكنه يشكّل خطورة على كبار السن بشكلٍ خاص. فالتدخين يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والحالات الصحّية الخطيرة الأخرى مثل سرطان الرئة. إذا كنت مدخناً فوق الـ60، فكّر في الإقلاع عن التدخين اليوم حتى تتمكن من الحفاظ على صحّتك والاستمتاع بالعديد من السنوات القادمة.


– عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم
يمكن أن يؤدي الأرق المُزمن إلى أمراض القلب، وضُعف التعلم والذاكرة، والسكّري، والاكتئاب، وزيادة الوزن، وشيخوخة الجلد المُبكرة، وهذه عادة يصعب التخلّص منها، لأنّ العديد من الأشخاص لا يولون أهمّية كافية للنوم. إنّ الحصول على 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة على المدى الطويل سيقلّل من خطر الإصابة بالأمراض بشكل كبير.


– سوء الترطيب
إنّ الجفاف يجعل الكِلى تعمل بجهدٍ أكبر وقد يؤدي إلى أمراض الكِلى وانخفاض ضغط الدم بشكل خطير. يجب على الأشخاص شرب أكثر من 8 أكواب ماء من أجل كِلى سليمة.


– عدم ممارسة النشاط البدني
يمكن أن تؤدي قلّة الرياضة إلى أمراض القلب والبدانة والسرطان والسكّري. من المفيد أن يكون لديك شخص تمارس معه أي نشاط تستمتع به، خصوصاً إذا كنت لا تحبّ الحركة كثيراً. توصي الكلية الأميركية للطب الرياضي بممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية متوسطة الشدة 150 دقيقة أسبوعياً، أو 75 دقيقة أسبوعياً من التمارين القوية للقلب والأوعية الدموية لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض بشكلٍ كبير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهنئة من بوغدانوف لجنبلاط

مجلة وفاء wafaamagazine هنأ نائب وزير خارجية روسيا الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط ...

%d مدونون معجبون بهذه: