الرئيسية / آخر الأخبار / طهران ترد على واشنطن: التعاون التقني مع موسكو سابق لأزمة أوكرانيا

طهران ترد على واشنطن: التعاون التقني مع موسكو سابق لأزمة أوكرانيا

مجلة وفاء wafaamagazine

ردّ المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني، اليوم الثلاثاء، على تصريحات مستشار الأمن القومي الأميركي الأخيرة، بشأن “بيع إيران منجزات تقنية حديثة لروسيا”.

وقال كنعاني في هذا الخصوص إنّ “سجل التعاون بين إيران وجمهورية روسيا الاتحادية في مجال التقنيات الحديثة، يعود إلى فترة ما قبل الحرب الأوكرانية”، مبيّناً أنّه “لم يحدث أي تطور ملفت في هذا الخصوص خلال الآونة الاخيرة”.

وأضاف كنعاني أنّ “موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية من الحرب في أوكرانيا واضح تماماً، وقد تم التصريح رسمياً بهذا الخصوص مراراً”.

ولفت المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن “مزاعم المسؤولين الأميركيين هذه، جاءت في الوقت الذي حوّلت أميركا وأوروبا الدول المحتلة والمعتدية بما في ذلك داخل منطقة غرب آسيا، إلى مخازن لأنواع السلاح القاتل”.

وأكّد كنعاني في السياق أنه “من دون هكذا دعم، لما استطاع الكيان الصهيوني أن يتمادى في جرائمه على مدى 7 أعوام داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة”.

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان قال في وقتٍ سابق، إنّ لدى بلاده معلومات تفيد بأنّ “إيران تستعد لتزويد روسيا بمئات الطائرات المسيرة”، و”تدريب جنود روس على استخدامها في الحرب الأوكرانية”، زاعماً أنّ “إيران ستبدأ بذلك في الشهر الجاري”.

عن Z.T