الرئيسية / آخر الأخبار / وصول ثاني سفينة حبوب قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني إلى إسطنبول

وصول ثاني سفينة حبوب قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني إلى إسطنبول

مجلة وفاء wafaamagazine

وصلت ثاني سفينة حبوب قادمة من ميناء أوديسا الأوكراني إلى إسطنبول، اليوم السبت، حاملةً 33 طناً من الذرة ومتجهة إلى أيرلندا.

ومن المقرر أن تخضع السفينة للتفتيش في إسطنبول بموجب اتفاق روسيا وأوكرانيا مع تركيا والأمم المتحدة على تسهيل تصدير الحبوب من الموانئ الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان: “وصلت سفينة الشحن “نافي ستار” التي ترفع علم بنما قادمة من ميناء أوديسا إلى شمال إسطنبول”، مشيرةً إلى أنّها “تحمل 33 طناً من الذرة وهي في طريقها من أوكرانيا إلى أيرلندا، وسيقوم مركز التنسيق المشترك بتفتيشها خلال الساعات القادمة”.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، قبل يومين، أنّ “3 سفن محمّلة بالحبوب ستبحر الجمعة من أوكرانيا”.

وتمكنت السفينة الأولى، “رازوني” من الإبحار بعد أن توسّطت تركيا والأمم المتحدة في اتفاق بين روسيا وأوكرانيا يهدف إلى تخفيف أزمة الغذاء العالمية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في وقتٍ سابق، أنّ وفد مركز التنسيق المشترك في إسطنبول انتهى من تفتيش سفينة الحبوب الأوكرانية، وأنها ستتجه إلى لبنان خلال وقت قصير.

بدوره، قال مسؤول تركي كبير إنّ ثلاث سفن قد تغادر الموانئ الأوكرانية يومياً بدلاً من سفينة واحدة في اليوم، بعد أن نجحت أول سفينة تحمل حبوباً في مغادرة ميناء أوديسا، وتمّ السماح لها بالمرور عبر مضيق البوسفور بعد عمليات التفتيش.

عن Z.T