الرئيسية / آخر الأخبار / “حماية المستهلك” لأصحاب المولدات: نحن لكم بالمرصاد!

“حماية المستهلك” لأصحاب المولدات: نحن لكم بالمرصاد!

مجلة وفاء wafaamagazine

اكد وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام أن “هناك خطة سيتم وضعها من قبل وزارة الطاقة في موضوع المولدات الذي يحرق ويكوي الناس. ونحن نعمل على هذا الموضوع مع وزارتي الطاقة والداخلية وسنعقد اجتماعا نبدأ فيه بوضع خطة فورية للجم موضوع المولدات لأنه وللأسف عندما انشغلنا بموضوع الخبز، تفلت اصحاب المولدات وصاروا يجبرون الناس على الدفع بالدولار، وكأن كل المواطنين يقبضون بالدولار وهذا غير صحيح.

 

واعتبر أن “التسعير بالدولار مخالف للقانون ونحن كمديرية لحماية المستهلك نقولها ونكررها سنبقى نلاحق أصحاب المولدات ان كان بتركيب العدادات أو باجبار الناس على الدفع بالدولار، فلا يمكنكم اجبار الناس على الدفع بالدولار، يوجد مطالب لأصحاب المولدات في بعض النقاط قابلة للحوار واذا لم يظهروا نية للعمل بطريقة وطنية ويرحموا الناس ستقف الدولة في وجههم”.

 

وأضاف: “توجد شدة بالتسعيرة وشدة بالرقابة. وطبعا سيكون ذلك لأننا لم نر منكم الا الشدة في التعامل مع المواطن، ولذلك اتمنى على اصحاب المولدات التزام القرارات الادارية والا سنبقى في مسار محاضر الضبط والتوقيفات، لأنه اذا حصل تهويل على الناس بقطع الكهرباء كما يحصل في بعض المناطق وهذه طريقة غير مقبولة في التعامل في هذه المرحلة الصعبة التي نمر فيها”.

 

ولفت الى “المنتج الذي انتشر في اليومين الاخيرين في الاسواق اللبنانية، وقد بلغنا وزارة الصحة بأن هذا المنتج لا يجب أن يكون موجودا في لبنان وفي حال وجوده يجب أن يتم سحبه حيث تبين عالميا أنه يشكل خطرا على الصحة العامة”.

عن Z H