الرئيسية / آخر الأخبار / سوريا استكرت العدوان الاسرائيلي على محيط دمشق ودعت الامم المتحدة ومجلس الامن لتحمل مسؤولياتهما

سوريا استكرت العدوان الاسرائيلي على محيط دمشق ودعت الامم المتحدة ومجلس الامن لتحمل مسؤولياتهما

مجلة وفاء wafaamagazine

استنكرت سوريا العدوان الاسرائيلي الهمجي على نقاط في محيط مدينة دمشق. ودعت الامم المتحدة ومجلس الامن لتحمل مسؤولياتهما والتحرك الفوري لالزام اسرائيل بالكف عن سياساتها الاجرامية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان: “قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت بتنفيذ عدوان جوي حوالى الثانية عشرة وخمس وعشرين دقيقة بعد منتصف الليلة الماضية برشقات من الصواريخ من شمال الجولان العربي السوري المحتل، مستهدفا بعض النقاط في محيط دمشق، مما أدى الى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

أضافت: “هذه الاعتداءات الاسرائيلية الاجرامية لا تهدد بتفجير المنطقة واشعالها فحسب وانما تشكل أيضا خطرا حقيقيا على السلم والامن الدوليين”.

ودعت “الامم المتحدة ومجلس الامن لتحمل مسؤولياتهما في إدانة العدوان والتحرك بشكل فوري لالزام اسرائيل بالكف عن هذه السياسات الاجرامية بما تمثله من انتهاك سافر للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني ولاحكام ميثاق الامم المتحدة، وتدعو الدول الغربية الحامية لإسرائيل والداعمة لها للسماح لمجلس الامن بممارسة واجباته في حفظ السلم والامن الدوليين واتخاذ ما يلزم من اجراءات لوضع حد لجرائم سلطات الاحتلال الاسرائيلي وللشروع بمساءلة ومعاقبة مرتكبيها وضمان عدم تكرارها”.

عن Z.T