الرئيسية / آخر الأخبار / اليابان: لكوريا الشمالية القدرة على استهدافنا بضربة نووية

اليابان: لكوريا الشمالية القدرة على استهدافنا بضربة نووية

مجلة وفاء wafaamagazine

اكدت وزارة الدفاع اليابانية في تقريرها السنوي المعروف باسم “الكتاب الأبيض” انها لا تستبعد أن تقوم كوريا الشمالية بتوجيه ضربة نووية إلى اليابان، كما افادت وكالة “سبوتنيك”.


وقالت : “إن كوريا الشمالية أجرت 6 تجارب نووية، وأطلقت مرارا صواريخ باليستية، وتسعى لإيجاد طريقة لإيصال الأسلحة النووية”، مشيرة إلى أن “بيونغ يانغ تعمل على الإسراع في تطوير الأسلحة والصواريخ الباليستية وتحسين خصائصها التشغيلية”.

 

أضافت: “من وجهة نظر فنية، نعتقد أن كوريا الشمالية تستطيع بالفعل امتلاك سلاح نووي مصغر لتركيبه على صاروخ باليستي يمكن أن يصل إلى اليابان، وبالتالي نعتقد أن كوريا الشمالية لديها القدرة على تنفيذ هجوم مماثل على اليابان”.

 

أشار التقرير إلى أن “كوريا الشمالية، أصبحت تمتلك نحو 20 رأسا نوويا في عام 2022، فضلا عن التطور الكبير الذي حققته في التكنولوجيا الصاروخية، ولا سيما قدرتها على تطوير صواريخ باليستية قادرة على الوصول لأمدية بعيدة وعلى ارتفاعات منخفضة، وكذلك قدرتها على تطوير صواريخ أسرع من الصوت”، واعتبر أن “هذا التطور العسكري لكوريا الشمالية يشكل خطرا مباشرا وكبيرا على أمن اليابان ويقوض السلام والأمن في المنطقة والمجتمع الدولي”.

عن z h