الرئيسية / صحة وجمال / ماكياج يُبرز التجاعيد… إحذريه

ماكياج يُبرز التجاعيد… إحذريه

الثلاثاء 09 نيسان 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

ظهور التجاعيد لا مهرب منه، سواء مع التقدّم في العمر، أو حتى من خلال اعتماد بعض العادات اليومية التي تؤدي الى ظهورها.

وعادة ما تستعين السيدة بالماكياج لإخفاء الشوائب والعلامات المزعجة التي تظهر على الوجه، ومنها التجاعيد، دون ترقب الخطوات الصحيحة في هذا الاطار. اذ من الممكن ان يفسد الماكياج إطلالة السيدة ويثير علامات تعب الوجه والتجاعيد بشكل واضح. من هذا المنطلق تعرفي على الخطوات التي تعزز بروز تجاعيد الوجه دون علمكِ:

• تطبيق البودرة تحت العين: يُعتبر الكونسيلر من أهم مستحضرات الماكياج التي تخفي الهالات السود وعلامات التعب بأسلوب مثالي، إلا أنه بهدف تثبيته يطبّق البودرة فوقها، في حين تساهم هذه الخطوة تحديداً في إبراز خطوط العين الرّفيعة لتصبح مرئية بشكل واضح.

• الإستعانة بلون ظلال خدود داكنة: يُستعان عادة بلون ظلال الخدود الداكن من أجل تحديد الوجه وإبراز تفاحات الخدود، إلا أنه في المقابل وفي حال كنتِ تعانين من وجهكِ النحيف لا بدّ أن تلجأي أكثر الى الألوان الترابية الفاتحة وعدم اعتماد الكونتورينغ. يكفي أن تضعي البلاش وتحدّدي أسفل الوجه بخط رفيع من الكونسيلر بالإضافة الى تطبيق القليل من الهايلايتر عند اقراص الوجه لإطلالة جميلة بعيداً من التجاعيد.

• أحمر الشفاه المات: راج في الفترة الأخيرة أحمر الشفاه المات حتى أصبح خطوة أساسية في الماكياج العصري. ولكن اذا كنتِ تعانين من تجاعيد رفيعة تحيط منطقة الفم، فلا بدّ من التوقف عن اعتماده واستبداله بتركيبة كريمية ترطّب التجاعيد وتملأها قبل أن تُبرز الشّفاه.

• بودرة على البشرة الجافة: صحيح أنّ للبودرة دوراً أساسياً في توحيد لون البشرة وتثبيت الماكياج، لكن إن كنتِ من صاحبات البشرة الجافة وتعانين من تجاعيد بسيطة في الوجه، فمن الافضل الإستغناء عن هذه الخطوة لأنها تُعزز بروز التجاعيد. إكتفي باعتماد القليل منها فقط في فصل الصيف على منطقة الـ T-zone لا أكثر. 

الجمهورية

شاهد أيضاً

درجة حرارة الجسم 37.. هل من داعي للقلق؟

مجلة وفاء wafaamagazine أعلن الدكتور أندريه بروديوس، أن برودة الطقس بصورة غير مباشرة، قد تؤدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: