الرئيسية / آخر الأخبار / عاصفة قوية بعد الجمعة؟

عاصفة قوية بعد الجمعة؟

مجلة وفاء wafaamagazine

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدًا، قليل الغيوم إجمالًا مع ضباب محلي على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال، ويبقى التحذير من تشكل الجليد خلال ساعات الصباح الأولى وفي الليل على الطرق الجبلية والداخلية اعتبارًا من ارتفاع 1300 متر.


وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: منطقة من الضغط الجوي المرتفع تؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تؤدي إلى طقس مستقر مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيّام المقبلة، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية يوم الخميس، ومن المتوقع أن يتأثر لبنان اعتبارًا من مساء يوم الجمعة بمنخفض جوي متمركز جنوب غرب تركيا يكون متوسط الفعالية، يؤدي إلى أمطار متفرقة أحيانًا حتى صباح يوم الأحد حيث يعود الى الاستقرار.
لا صحة للأخبار المتداولة عن عاصفة ثلجية قوية بعد التاسع من شباط، بل تقلبات سريعة ومحدودة وهو ما تظهره النماذج العددية حتى الآن.


ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و18 درجة وفي زحلة بين 3 و 13درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:


الثلاثاء: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط في درجات الحرارة خصوصًا على الجبال وفي الداخل والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح أحيانًا ويتحوّل الطقس مساء إلى قليل الغيوم ويبقى التحذير من تشكل الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل اعتبارا من ارتفاع 1200 متر.

الأربعاء: قليل الغيوم اجمالًا مع ضباب محلي على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال، ويبقى التحذير من تشكل الجليد خلال ساعات الصباح الأولى وفي الليل على الطرقات الجبلية والداخلية اعتبارًا من ارتفاع 1300 متر.

الخميس: قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا بسحب مرتفعة، مع انخفاض في نسبة الرطوبة وارتفاع إضافي وملموس في درجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية، تنشط الرياح أحيانًا جنوب البلاد اعتبارًا من بعد الظهر.

الجمعة: غائم جزئيًا مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظهر وتهطل أمطار متفرقة في المناطق الشمالية خلال الليل مع بعض الثلوج على ارتفاع 1500 متر.


– الحرارة على الساحل من 14 إلى 18 درجة، فوق الجبال من 7 إلى 11 درجة، في الداخل من 5 إلى 13 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و35 كم/س.
– الانقشاع: متوسط اجمالا.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و80%
– حال البحر: مائج إجمالًا، حرارة سطح الماء: 19 درجة.
– الضغط الجوي: 767 ملم زئبق
– ساعة شروق الشمس:6,30
– ساعة غروب الشمس:

عن z h