الرئيسية / آخر الأخبار / مبارك بيضون لـ الزميلة فاطمة شكر -“الكوثر”: نتنياهو يعجز عن دخول المفاوضات بسبب خسائره في الحرب

مبارك بيضون لـ الزميلة فاطمة شكر -“الكوثر”: نتنياهو يعجز عن دخول المفاوضات بسبب خسائره في الحرب

مجلة وفاء wafaamagazine

أكد مدير “مركز بيروت للأخبار” مبارك بيضون، في حوار مع الزميلة فاطمة شكر لقناة “الكوثر” على أنه في حرب تموز عام 2006، لم تتمكن “اسرائيل” من تحقيق أي هدف من حربها ضد المقاومة، التي استمرت بكامل قوتها.

وأردف في حرب غزة أيضا التي لا زلنا نعيش تفاصيلها حتى الآن، لم تتمكن “اسرائيل” من النيل من المقاومة الفلسطينية، بل أن “اسرائيل” هي المربكة والتي تتراجع يوماً بعد يوم وتعيش مأزقاً حقيقياً.


ورأى أن رئيس الوزراء “الاسرائيلي” بنيامين نتنياهو يعجز عن الدخول في المفاوضات، لأنه لم يحقق أي انجاز يصرفه في السياسة، ولو أنه حقق أي انجاز لدخل في المفاوضات،ناهيك عن وجود خلافات كبيرة داخل حكومة الإحتلال بين نتنياهو ووزرائه، وخصوصاً أن الأسباب الرئيسية لهذه الخلافات مرتبطة بدخول الحرب والتعنت بالإستمرار بها.

وأشار إلى أن سوريا هي في عمق الصراع الحاصل حالياً، ولسوريا فضل كبير على محور المقاومة، فصمودها في وجه الحرب الكونية ساهم بدعم سوريا لمحور المقاومة.


وشدد على أهمية العلاقة بين لبنان وسوريا والترابط الدائم بينهما، وهي ساهمت في دعم المقاومة من خلال السلاح والعتاد العسكري والذي ساهم بصمودها.