الرئيسية / آخر الأخبار / إضرابات عمّت المناطق اللبنانية رفضاً للمساس بالرواتب

إضرابات عمّت المناطق اللبنانية رفضاً للمساس بالرواتب

الأربعاء 17 نيسان 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

عمّت الإضرابات والإعتصامات المطلبية مختلف المناطق اللبنانية تلبية لدعوة رابطة موظفي الادارة العامة وهيئة التنسيق النقابية وشملت الادارات الرسمية والثانويات والمدارس وغيرها من المرافق العامة التي أقفلت كلها أبوابها اليوم إحتجاجاً على ما يصدر من تصريحات وتلميحات حول المساس برواتب الموظفين وحقوقهم التقاعدية وتأميناتهم الاجتماعية.

كما طال الإضراب كل من الوكالة الوطنية للاعلام والإذاعة اللبنانية.

في قضاء كسروان، التزمت المدارس والثانويات بالاضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية ورابطة موظفي الادارات العامة، احتجاجا ورفضا للمساس بالرواتب والاجور. كما التزم موظفو سراي جونيه بالاضراب داخل مكاتبهم دون القيام بأي معاملة. 

كما التزمت الثانويات والمدارس والمهنيات الرسمية في قضاء حاصبيا الاضراب وتوقف موظفو المالية والنفوس عن العمل داخل مكاتبهم. في حين لم يلتزم مركز اوجيرو والضمان الاجتماعي بالاضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية. 

أما  في قضاء مرجعيون فالتزم موظفو القطاع العام جزئيا الاضراب، ولم تلب جميع الادارات والمؤسسات والمدارس والثانويات الرسمية الدعوة الى الاضراب الذي دعت اليه رابطة موظفي الادارات العامة في لبنان. 

هذا وتوقف العمل في كل الادارات الرسمية في قضاء عاليه، بحيث رفض الموظفون في سراي عاليه انجاز أي معاملات للمواطنين في مكتب قائمقامية عاليه والتنظيم المدني والمحكمة والمالية، التزاما بالاضراب الذي دعت إليه رابطة موظفي الادارات العامة وهيئة التنسيق النقابية.

كما التزمت كل المدارس الرسمية التكميلية والثانوية بالاضراب وأقفلت أبوابها اليوم وكذلك مدارس المتن الاعلى والادارات الرسمية في المنطقة. 

المصدر: الجمهورية

شاهد أيضاً

مصرف لبنان: 17 مصابا في المصرف معظمهم شفي وعاود العمل ونتائج فحوص الحاكم ونائبه الاول سلبية

مجلة وفاء wafaamagazine صدر عن مصرف لبنان البيان الآتي:“عطفا على المعلومات المتداولة في الإعلام حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: