الرئيسية / آخر الأخبار / الممثل حسين فنيش نجم الموسم الرمضاني هذا العام | وفاء بيضون

الممثل حسين فنيش نجم الموسم الرمضاني هذا العام | وفاء بيضون

الخميس 02 آيار 2019

الممثل حسين فنيش

مجلة وفاء wafaamagazine

حاورته وفاء بيضون

أن تكون تحت الضوء ليس بالأمر السهل، فكيف بفنان حدد وجهة السير صعودًا نحو الضوء بكل عزيمةٍ وإصرار، لبلوغ الغاية والمرام، مسلحًا بثقته العالية بنفسه وثقته الأوسع بفنّه..
عالم الفن والأضواء والنجومية، عالم مليء بالمنافسة والتحديات، حيث تصبح مهارات الفنّان خاضعةً كل يوم لامتحان، ولعل أهم تلك التحديات لحظة اختبار النفس أو الذات لبلوغ الغاية والهدف، ولكسب الرهان الصعب وكسر الحواجز المعيقة كلها والصعود بالفنان إلى عالم الضوء والإشعاع ..
الفنان حسين فنيش من الأسماء الموهوبة والوجوه البارزة؛ فإلى جانب حضوره اللافت، لمع وبرز مؤخرًا بقوة على الساحة الفنية في الدراما اللبنانية ..
هذا الشاب الهادئ ابن بلدة معروب الجنوبية لديه كاريزما محببة من قبل المشاهد؛ يختار أدواره بعناية فائقة وبخطى مدروسة ..
له العديد من الأعمال الدرامية المتنوعة، وهو سيدخل، هذه السنة، غمار الموسم الرمضاني ويطل علينا خلال الشهر الكريم في مسلسل ” موجة غضب ” كتابة : زينة عبد الرازق إخراج : منير معاصري حيث أُسند إليه دور البطولة فيه إلى جانب النجم فادي إبراهيم..
كذلك سيشارك في مسلسل ” خمسة ونص ” إلى جانب النجمة نادين نسيب نجيم، إخراج فيليب أسمر وعليه يمكننا القول إن فنيش سيكون نجم الموسم هذا العام خلال شهر رمضان المبارك ..

“مجلة وفاء ” التقت فنيش وتطرقنا معه للحديث عن جديده هذا العام من الأعمال الدرامية التي شارك بها، والتطرق إلى كل ما هو ذي صلة ..

١- بداية حسين فنيش لماذا اتجهت إلى التمثيل ؟

بدأت التمثيل منذ طفولتي حيث كنت أشارك في مسرحيات كانت تعرض حينها في ضيعتي (معروب) في الجنوب، فموهبة التمثيل أمتلكها منذ نعومة أظافري، كبرتُ وكبرتْ معي؛ وعندما توفّرت الظروف والشروط الكافية وأصبح الوقت متاحًا لي قررت دخول عالم التمثيل والفن لأنني أرى نفسي فيه وأحبه.

٢- ما هو أول دور قمت به ؟ وهل هناك من دور مثلته وندمت عليه ؟

إن أول دور قمتُ به كان في مسلسل “الحاجز الأخير” (إنتاج و إخراج إيراني) – دور صغير – لكن كان له الأثر الكبير في خوض مسيرتي الفنية، حيث أصبحت متمسكًا أكثر بقراري الذي اتخذتُه؛ فمن خلاله بدأت أرسم خطوات مشواري الفني بكل شغف وثقة عالية بالنفس . والجدير ذكره هنا، أن هذا العمل قمتُ به إلى جانب الفنان عمار شلق .
لغاية الآن لستُ نادمًا على أيّ دور قمتُ به، لأنني من الأساس عندما اختار ، اختار بكل دقة ما يناسبني، ومهم جدًا عندي: أن أعشق الدور لأنني بالفعل أشعر به قبل بداية التمثيل.

٣- برأيك يتم اختيارك لجدارتك وموهبتك الفنية لأداء الأدوار، أم لحضور شخصيتك المميزة ( وأنت من يطلق عليه من قبل المعجبات ” الشاب الحلو ” ) ؟ وهل لشكل الفنان ( ممثل ، ممثلة ) دور إيجابي في نجاحه أو في صعوده بسرعة نحو النجومية أم أن الموهبة والجدارة هي الأساس ؟

بالنسبة لاختياري فكان يتم بعد تجارب أداء و بالتالي فإن السبب الأساس هو الموهبة، أما بالنسبة إلى شكل الفنان فمن المؤكد أنه مهم ويساعد الفنان لكنه سيف ذو حدين، إن كان ينقصه الموهبة فنهايته الفشل بكل تأكيد، أما اذا كان متصلًا مع الموهبة والمثابرة والجدية في العمل فهو بكل تأكيد يصل إلى المشاهدين بمصداقية مترافقة مع النجاح والصورة الجميلة أمام الجمهور .

٤- مَنْ مِنَ الفنانين مثلك الأعلى لبنانياً ، عربياً ، عالمياً ؟

كلُّ فنان ناجح يكد ويجتهد ليقدم الأجمل والأفضل في عمله هو مثال أعلى لي؛ أذكر منهم الفنان الأستاذ أحمد الزين ، الأستاذ عمار شلق، الزعيم عادل امام .. و كتير من الفنانين الذين حافظوا على جودة الأعمال الفنية خلال مسيرتهم، و محبة الناس لهم تثبت مدى نجاحهم .

٥ – برأيك هل يشترط على الفنان أو يفترض تقديم تنازلات معينة كي يستمر ليتسلق سلّم النجاح ؟

اطلاقاً ، برأي العكس تمامًا، عندما يفكر الفنان، أي فنان، بتقديم التنازلات، فإنه يتجه نحو طريق النهاية المؤكدة، فنيًا طبعًا.

٦- هذه السنة ستشارك في مسلسلين خلال شهر رمضان المبارك أحدهما أسند لك دور البطولة فيه وهو مسلسل ” موجة غضب ” ، كما وسيكون لك مشاركة في مسلسل ” خمسة ونص “
أخبرنا عن دورك في ” موجة غضب ” ؟ وهل هي المرة الأولى التي يُسند إليك دور البطولة ؟ وإلى جانب من من الممثلين ، وعما تدور أحداث المسلسل ؟ وهل يمكنك إعطاءنا لمحة حول دورك في مسلسل ” خمسة ونص ” ؟

موجة غضب هو مسلسل اجتماعي نشاهد فيه الصراع بين الخير و الشر و شخصيتي في المسلسل تعيش هذا الصراع بأحداث جدًا رائعة و بحبكة مميزة.
يشارك في العمل نجوم مميزين مثل: فادي براهيم، علي منيمنة، إيلي شالوحي، جو صادر ، نيكول طعمة، جوي الهاني، مونيانا مقهور، هند خضرا وخالد السيد وداد جبور و رفقا الزير ..
أما بالنسبة إلى دوري في مسلسل خمسة و نص فأجسّد فيه شخصية الممرض الذي يعمل في مستشفى الدكتورة ” بيان ” حيث تجسد هذا الدور النجمة نادين نسيب نجيم .

٧- كيف تصنف نفسك بين أبناء جيلك من الممثلين الشباب ؟ وهل ترى في نفسك العزيمة ومؤهلات النجومية لبنانيًا وعالميًا ؟

أرى أنني ممثل أشبه كل أبناء جيلي، أحاول وأسعى دائمًا إلى تقديم الأفضل للجمهور..
وأشير هنا، إلى أنه كلما امتلكنا العزيمة والإصرار والمثابرة أكثر ، كلما ارتفع وازداد منسوب فرص النجاح وتقديم الأفضل إن شاء الله..

٨- ما هي طموحاتك وأحلامك المستقبلية ؟

أسعى دائما إلى تقديم الأفضل ، وطبعًا حلمي الوصول إلى النجومية على صعيد الوطن والعالم العربي .

٩- أخيرًا لا بدّ من السؤال عن الحالة الشخصية حسين فنيش في حالة حب؟ أو مشروع ارتباط؟ أم ماذا ؟

كل منا يود ويريد أن يعيش الحب وحالاته الدائمة.. أما بالنسبة إلى مشروع الارتباط والزواج ففي الحقيقة لا أفكر به حاليًا ..

شاهد أيضاً

ميشال موسى دعا إلى عدم تضييع فرصة المبادرة الفرنسية: على أديب اعادة النظر بطريقة التأليف

مجلة وفاء wafaamagazine  أمل عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ​ميشال موسى​، أن تتغيّر طريقة مقاربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: