الرئيسية / سياسة / نداء من الراعي إلى اللبنانيين والأسرة الدولية

نداء من الراعي إلى اللبنانيين والأسرة الدولية

مجلة وفاء wafaamagazine 

وجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي نداءين إلى اللبنانيين والأسرة الدولية جاء فيهما: “أدعو اللبنانيين إلى المحافظة على وحدتهم والخروج من خلافاتهم ونزاعاتهم السياسية لأن بوحدتهم حياة هذا الوطن وخلاصه. علينا أن نتجاوز كل الخلافات لأن الاخطار مداهمة داخليا بسبب الازمة الاقتصادية والمالية والمعيشية التي لا يجهلها احد.

 

واتوجه الى الاسرة الدولية لاقول إننا نرفض اي نوع من السياسة الدولية التي تحاول تحميل لبنان اثمان كل ما يجري في المنطقة، فلبنان لم يقفل ابوابه في وجه احد، فاستقبل اللاجئين الفلسطينيين سنة 1948 وحمل معهم قضيتهم. ثم استقبل اكثر من مليون ونصف مليون نازح سوري. لا تستطيع الاسرة الدولية السير باغراءات مالية بنية توطين الفلسطينيين او السوريين على الارض اللبنانية. الخطورة امام كل ذلك تكمن في خلاف اللبنانيين اذا حصل.

 

ولذلك، إننا نصلي من اجل وحدتهم التي تقفل كل الابواب والشبابيك المشرعة للسياسات الدولية التي ندفع ثمنها والتي تقرر عنا. لم يعد باستطاعة لبنان أن يدفع اثمانا اكثر مما دفع، ولا يمكنه تحمل وزر السياسة الجديدة المتمثلة “بصفقة القرن” مع نتائجها الوخيمة والسلبية”.

عن WB