الرئيسية / سياسة / شدياق وبطيش أطلقا مشروع مكننة سير المعاملات وأرشفة الملفات في المديرية العامة للاقتصاد

شدياق وبطيش أطلقا مشروع مكننة سير المعاملات وأرشفة الملفات في المديرية العامة للاقتصاد

الجمعة 10 آيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أطلق وزيرا الاقتصاد والتجارة منصور بطيش والدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق، مشروع سير المعاملات وادارة وارشفة الملفات في المديرية العامة لوزارة الاقتصاد والتجارة، في مؤتمر صحافي، عقداه، في وزارة الاقتصاد.

وتمنى بطيش أن “ينسحب هذا التعاون في الشؤون الإدارية على كل الملفات الاقتصادية والسياسية لما فيه دائما مصلحة لبنان واللبنانيين”، وقال: “إطلاق مشروعنا خطوة على طريق تعميم إعتماد المكننة في كل الإدارات والمعاملات وهي أول المسار لوضع مشروع الحكومة الالكترونية e-government موضع التطبيق. المشروع المقبل أي المرحلة الثانية تتمثل في مكننة مديرية حماية المستهلك من أجل وضع داتا متكاملة للمؤسسات المطلوب رقابتها قطاعيا بشكل يسهل الرقابة والتتبع وبالتالي تحليل المخاطر وصولا إلى تأمين أفضل لحماية المستهلك. وغني عن القول أن مثل هذه الإجراءات تصب في خدمة المواطن وحفظ حقوقه أولا، كما تسهل عمل الإدارات وتنظمها وتجعل إمكانية متابعتها وتحليلها والتدقيق فيها ومراقبتها أفضل وأعم”.

من جهتها، قالت شدياق: “استبقنا الجلسات اليومية لمناقشة موازنة مجلس الوزراء للعام 2019، وسرقنا ساعة من الزمن، لنلتقي وإياكم لإطلاق مشروع من شأنه تحديث الإدارة ونقل لبنان الى مصاف الدول التي تواكب عصر التحول الرقمي-Digital Transformation. أنا فرحة اليوم، أننا نطلق مشروعا مشتركا بين وزارة الاقتصاد والتجارة ووزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية بهدف مكننة سير المعاملات وادارة الملفات وأرشفة ملفات الملكية الفكرية”.

وأعلنت أن وزارة التنمية الإدارية بصدد وضع خطة شاملة لإعادة هيكلة الادارات العامة، ووضع التوصيف الوظيفي، بالاضافة الى درس وضع الادارات والأجهزة والمؤسسات العامة كافة، مشيرة الى ان “هذه الخطة الشاملة ستبدأ بالعمل على مشاريع تطوير وزارات نموذجية، وقد وضعنا وزارة الاقتصاد والتجارة في سلم أولوياتنا. البعض يعمل ليسجل نقاطا اعلامية فحسب، لكننا نحن من مدرسة مختلفة علمتنا أن نعمل برؤية ثاقبة وواضحة تؤمن الوصول الى الهدف”.

الجمهورية

شاهد أيضاً

حركة الأرز استنكرت التطاول على النبي محمد: لوقف الانهيار

مجلة وفاء wafaamagazine  استنكرت “حركة الأرز الوطني” في بيان، “التطاول على النبي محمد برسوم مسيئة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: