الرئيسية / أخبار العالم / قتلى في حادثتي إطلاق نار قرب فرانكفورت في ألمانيا

قتلى في حادثتي إطلاق نار قرب فرانكفورت في ألمانيا

مجلة وفاء wafaamagazine 

أعلنت الشرطة الألمانية مقتل ثمانية أشخاص على الأقلّ في حادثتي إطلاق نار وقعتا ليل الأربعاء في مدينة هاناو قرب فرانكفورت، مشيرة إلى أنّها أطلقت عملية أمنية واسعة النطاق لاعتقال مطلق أو مطلقي النار.

 

وفي حين أفادت وسائل إعلام محليّة بأنّ إطلاق النار وقع في مقهيين للنارجيلة في هاناو التي تبعد عن فرانكفورت حوالى 20 كلم، قال متحدّث باسم الشرطة إنّه تمّ إطلاق “عملية مطاردة واسعة النطاق” لإلقاء القبض على من أطلق النار.

 

وأوضحت السلطات أنّها نشرت تعزيزات أمنية كبيرة في المدينة الواقعة على بعد حوالى 20 كلم من فرانكفورت والبلالغ عدد سكّانها حوالى 90 ألف نسمة.

 

ووقع أول إطلاق للنار قرابة الساعة العاشرة ليلاً (21,00 ت غ) في مقهى للشيشة في وسط المدينة. وبحسب الشرطة فإنّ شخصاً واحداً على الأقلّ في هذا المكان أصيب بجروح خطرة. من جهتها نقلت وسائل إعلام عن شهود أنّهم سمعوا دوي عشر طلقات نارية.

 

وبحسب الشرطة فإنّ مطلق أو مطلقي النار غادروا على الفور المكان على متن سيارة نحو مقهى للشيشة في كورت-شوماخر بلاتز في حي كيسيلشتات.

 

وفي هذا المكان وقع إطلاق النار الثاني مما أسفر عن إصابة “خمسة أشخاص على الأقل بجروح خطرة”، بحسب حصيلة أولى نشرتها الشرطة. 

 

من ناحيتها قالت وسائل الإعلام المحلية إنّ ثلاثة أشخاص قتلوا في المقهى الأول وخمسة في المقهى الثاني.

عن WB