الرئيسية / آخر الأخبار / “الحزب” يتصدى لفيروس “كورونا”… إليكم خطته!

“الحزب” يتصدى لفيروس “كورونا”… إليكم خطته!

مجلة وفاء Wafaamagazine

وزَّع “حزب الله” خطته للتصدي لفيروس كورونا تحت عنوان “مقاومة مجتمعية لوطن خال من وباء كورونا”، محدداً بان التهديد هو إنتشار الوباء في لبنان بما يفوق قدرة النظام الصحي على التعاطي معه.

وأعلن الهدف من هذه الخطة “الحد من الإنتشار وصولا إلى إنهاء التهديد بالكامل”. مشيراً إلى أن “العديد العامل بلغ 1500 طبيب، 3000 ممرض ومسعف، 5000 كادر خدماتي صحي، 15000 كادر خدماتي ميداني”. يضاف إلى ذلك التعاون مع البلديات وأطقمها.

وتقوم السياسات العامة للخطة على “دعم وزارة الصحة والإجراءات الحكومية والإلتزام بضوابط وتوجهات وزارة الصحية ومنظمة الصحة العالمية”.بالإضافة إلى “الإستفادة القصوى من قدرات وإمكانات “حزب الله” وخبراته وكادره الصحي في كل المناطق”.

وتعتمد هذه الخطة على “الشفافية الكاملة والموثقة، التعاون بين الناس والجهات الصحية والتعاون مع كل الجهات العاملة والمؤثرة صحيا، وتبادل الخدمات بما يخدم تجنيب بلدنا التهديد. والتخطيط لأسوأ السيناريوهات، ووضع الخطط العملية للتعامل مع هذا الوضع وتأمين مستلزمات ذلك. إضافةً إلى التعاون مع العمل البلدي والصحي في حركة أمل”.

كما وجاء في الخطة نقاط طالت “اللجنة الفنية – التخصصية لمكافحة الأوبئة، وملف المستشفيات وأماكن الحجر، ملف الترصد الوبائي، ملف الإرشاد والوقاية وملف النقل والتعقيم، ملف الدعم النفسي”. إضافة إلى تشكيل لجان الإدارة الشعبية والتنظيمية ولجان التعاون والتكافل الاجتماعي واللجنة الإعلامية والثقافية والتربوية”.