الرئيسية / آخر الأخبار / لقاء الفكر العاملي يرحب باستيراد النفط من إيران

لقاء الفكر العاملي يرحب باستيراد النفط من إيران

مجلة وفاء wafaamagazine

 

رأى رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبداللطيف فضل الله في بيان، أن “شراء النفط من الجمهورية الإسلامية الإيرانية حاجة وطنية ملحة لمنع السقوط الذي يذهب ضحيته الشعب بكل مكوناته”، منوها ب “كل المبادرات التي تسهم في إنقاذنا من أتون الكارثة المعيشية والاقتصادية المريعة، في ظل الفساد الداخلي المستشري والتآمر الدولي الفاضح والتواطؤ العربي المريب”.

واعتبر أن “العجز عن تشكيل الحكومة ووضع حد لتداعيات الانهيار المعيشي، يؤكد أننا أمام أزمة وطنية نتيجة الإفلاس والعقم السياسي، وأن الحكومة التي تخضع للمحاصصات الداخلية والإرادات الخارجية المشبوهة ولا تحكم للاعتبارات الوطنية والإنسانية، لن تستطيع النهوض بالدور الإصلاحي والإنقاذي”.

وأشار إلى أن “لا رهان على المكون السياسي الداخلي الذي يمارس النفاق ويتقن صنع الأزمات، بعدما أسقط القانون وسيس القضاء وغيب العدالة وانتهك الحرمات واستباح الحقوق وروج لسياسات الفساد تحت عناوين حماية حقوق الطوائف والمذاهب”.

واستغرب “سبب غياب أجهزة الدولة عن الملاحقة الجدية للمحتكرين، مما جعل الناس عرضة للاستغلال والاستباحة في لقمة عيشهم وضرورات حياتهم”، معتبرا أن “مواجهة الاحتكار والتهريب ليست قضية ملاحقة أفراد فحسب، بل مشكلة بنية النظام السياسي المتورط بحماية الشركات الاحتكارية للدواء والغذاء والمحروقات وأكثر الشؤون المتعلقة بحياة المواطنين”.