الرئيسية / صحة وجمال / جرّبي عصير الملفوف لخسارة الوزن… وهذه فوائده

جرّبي عصير الملفوف لخسارة الوزن… وهذه فوائده

مجلة وفاء wafaamagazine 

نقل موقع “روسيا اليوم” تقريراً عن وكالة “نوفوستي” يشير إلى أن تناول عصير الملفوف يومياً يعود بالكثير من الفوائد على الصحة. وهو ما أكدته خبيرة التغذية الروسية الدكتورة يلينا كالين، إذ قالت إن تناول الملفوف يساعد على تحفيز عملية الأيض وعلى خسارة الوزن. وأضافت أن عصير الملفوف يخفف من تأثير الألياف الغذائية الخشنة الموجودة في الخضار الطازجة، والتي تسبّب النفخة والألم.

وأوضحت كالين أن عصير الملفوف يعود بالفائدة الكبيرة على جدران المعدة والأغشية المخاطية. ولهذا نصحت بأن يتناوله الأشخاص الذين يعانون من التهابات المعدة. وأضافت أنه يحتوي على حمض الترتونيك الذي يبطّئ عملية تركيب الدهون، ما يعني أنه يساهم في استعادة الرشاقة. كما لفتت إلى أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من اليود والمغنيزيوم والفوسفور والكالسيوم والصوديوم والنتروجين والكثير من الفيتامينات.

وأشارت كالين أيضاً إلى أن عصير الملفوف يحتوي على مجموعة الفيتامين U الذي يحمي الغشاء المخاطي للمعدة ويساعد على التئام جروحه ويقيه من تأثير حمض الهيدروكلوريك. وهو أيضاً بحسب قولها مدرّ للبول ومليّن للأمعاء. إلا أنها نصحت رغم هذا بعدم تناوله قبل استشارة الطبيب الاختصاصي.

 

 

 

 

 

 

 

 

لها

 

 

عن Z H