الرئيسية / المرأة / أنجيلينا جولي: العالم بحاجة إلى نساء شريرات

أنجيلينا جولي: العالم بحاجة إلى نساء شريرات

الخميس 08 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

«أصبح العالم بحاجة إلى نساء قويات وشريرات أكثر من أي وقت مضى». هذا ما قالته النجمة أنجيلينا جولي في عدد أيلول لمجلة «إيل» Elle Magazine الفرنسية، حيث أطلقت صرخة ضد قمع المرأة الذي عانت منه على مرّ التاريخ. فقد عبّرت جولي، الناشطة بالدفاع عن حقوق المرأة، عن استيائها من التقليل من شأن النساء الجريئات اللواتي يرفعن أصواتهنّ بوجه الظلم. 

كتبت بطلة فيلم «ماليفسنت» في المقال: «كل النساء اللواتي يرفضن الالتزام بالقواعد والرموز التي لا يؤمنّ بها هنّ الأفضل على الإطلاق. أولئك النساء اللواتي يرفضن التنازل عن حقوقهنّ وآرائهن، حتى إن تعرّضن للتهديد بالموت أو السجن أو الرفض من المجتمع أو من عائلتهن». وأضافت: « إن كان ذلك شراً، فإذاً، العالم يحتاج إلى المزيد من النساء الشريرات». 

من جهة أخرى، أكّدت جولي، التي تولّت منصب سفيرة النوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنها تشجّع بناتها، زهارا، فيفيان وشيلوه، على التكلم بصراحة وجرأة، وقالت: «دائماً ما أنصح بناتي أنّ أهم ما يمكنهن فعله هو تطوير عقولهنّ… لأنّ لا يهم ما ترتديه من الخارج، إن لم يكن عقلك قوياً». وشدّدت على أن لا جاذبية تفوق جاذبية امرأة تتمتع بإرادة مستقلة وآراء خاصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تخلّصي من توتر الحياة الزوجية عبر ثلاث خطوات

مجلة وفاء wafaamagazine الحياة الزوجية الصحية لا تخلو من الخلافات بين الزوجين، ولكن تكرار الخلافات ...

%d مدونون معجبون بهذه: