الرئيسية / سياسة / عميد الخارجية في القومي التقى سفيري كوبا والهند

عميد الخارجية في القومي التقى سفيري كوبا والهند

مجلة وفاء wafaamagazine

التقى عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي قيصر عبيد، سفير كوبا ألكسندر مورغا، وبحث معه في العلاقات الثنائية وعدد من القضايا والمواضيع.

عبيد
وخلال اللقاء، أكد عبيد “متانة العلاقة النضالية التاريخية التي تربط حزبنا بجمهورية كوبا وقيادتها وشعبها”، وقال: “إن كوبا وقفت على الدوام ولا تزال بجانب قضيتنا العادلة، وأيدت مقاومة شعبنا ضد العدو الصهيوني وحق هذه المقاومة في النضال لتحرير فلسطين والجولان وجنوب لبنان”.

وجدد عبيد، بحسب بيان وزعه القومي، “وقوف الحزب القومي بجانب كوبا في تصديها للمؤامرات والضغوط ومواجهتها الحصار الظالم الذي تفرضه الادارة الأميركية على شعب كوبا الأبي”.

مورغا
من جهته، أكد مورغا “موقف بلاده الداعم لكل القضايا العادلة، وفي مقدمها قضية فلسطين، وحق شعبنا في مقاومة الاحتلال والعدوان”، مشددا على “أهمية وحدة موقف الدول والأحزاب والقوى التي ترفض الاملاءات الأميركية، واستمرارها في خوض معركة مواجهة الضغوط وكل اشكال الحصار التي ترعاها الولايات المتحدة الأميركية ضد الشعوب الحرة والمقاومة”.

اجاز خان
والتقى عبيد سفير الهند الدكتور سهيل اجاز خان، وتم البحث في عدد من القضايا.

وخلال اللقاء، شرح عبيد “موقف الحزب القومي حيال مجمل التحديات”، مؤكدا أن “هناك مسؤولية إنسانية وأخلاقية وحقوقية تقع على عاتق كل الدول والشعوب وتقتضي دعم القضايا المحقة ونضال الشعوب في مواجهة الاحتلال والعدوان والارهاب”، لافتا إلى “أن إسرائيل كيان عنصري قائم على الاحتلال، وعلى العالم أن يقف بحزم ضد هذا الاحتلال وضد الارهاب الذي يشكل تهديدا للانسانية”.

الوكالة الوطنية للاعلام