الرئيسية / صحة وجمال / القهوة تقلّل الإصابة بقصور القلب

القهوة تقلّل الإصابة بقصور القلب

مجلة وفاء wafaamagazine

كشفت دراسة لمجلة جمعية القلب الأميركية «Circulation: Heart Failure» أنّ فنجان القهوة اليومي الصباحي قد يكون مفيداً لصحّة القلب، من خلال المساعدة على تقليل مخاطر الإصابة بقصور القلب.

وفي تحليلٍ لبيانات من 3 دراسات كبيرة حول هذا الموضوع، وجَد الباحثون أنّ الذين أبلغوا عن شرب كوب واحد أو أكثر من القهوة المحتوية على الكافيين في اليوم، أصبح لديهم انخفاض في خطر الإصابة بقصور القلب على المدى الطويل.

واستخدم الباحثون التعَلّم الآلي لفحص البيانات في دراسة مخاطر تصَلّب الشرايين في المجتمعات، ودراسة صحّة القلب والأوعية الدموية.

وتضمنت كل دراسة ما لا يقلّ عن 10 سنوات من المتابعة، وبشكل جماعي، قدّمت الأبحاث معلومات عن أكثر من 21000 شخص بالغ في الولايات المتحدة.

ومن أهمّ فوائد القهوة أنها تجعلك أكثر نشاطاً عن طريق مَنع ناقل عصبي مُثبط في عقلك يسبب تأثيراً مُنبّهاً. كما أنّ الكافيين يمكن أن يساعدك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي. فضلاً عن أنّ شرب القهوة بكمية محدودة قد يحمي الكبد من أمراض مثل تَليّف الكبد، واقترحت بعض الدراسات أيضاً أنّ الكافيين يمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكّري، ويزيد من استجابة الأدرينالين، ويحسّن الأداء البدني.

عن H.A