الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / إحذروا الكحول والسباحة!

إحذروا الكحول والسباحة!

مجلة وفاء wafaamagazine

قال كبير الأطباء النفسيين والخبير في علم المخدرات في وزارة الصحّة الروسية يفغيني بيرون إنّ «السباحة في الحرارة بعد تناول الكحول قد تُسفر عن حدوث نوبة قلبية وسكتة دماغية».

وتابع: «إنّ التغيرات في درجة الحرارة، خصوصاً بالنسبة لشخص غير مدرّب، تُحدِث أشياء خطيرة. وإذا لم يتم تدريب الشخص على التغيرات الحرارية يمكن أن يحدث تفاعل بارد، ما يؤدي إلى تشنّج فوري في الأوعية الدموية، ويمكن أن يتسبّب ذلك أيضاً في نوبة قلبية أو سكتة دماغية. هذا خطير بشكلٍ خاص على الشخص الذي شرب الكحول».

وأوضح: «أولاً، يؤدي شرب الكحول إلى الشعور بأنّ الخطر أصبح باهتاً، ولا يستطيع الشخص في هذه الحالة حساب قوّته بشكلٍ موضوعي وتقييم سلامة الموقف. ثانياً، يتم إضعاف تنسيق الحركات. ثالثاً، قد يحصل أثناء الحرارة ونتيجة انخفاض درجة الحرارة على خلفية تناول الكحول تشنّج في الأوعية المحيطية، حتى لدى الأشخاص الأصحاء، الأمر الذي قد يُسفر بدرجته عن الإغماء».

وأشار بيرون في الوقت ذاته إلى أنّ «احتساء المشروبات الباردة مثلاً مع الثلج في الحرارة أفضل فقط للأشخاص المدرّبين الذين يشربون بانتظام الماء البارد، والباقون يجب أن يكونوا حذرين».

وأضاف: «يشكّل شرب المشروبات المثلّجة ضغطاً على الجسم ويمكن أن يؤدي إلى انخفاض في وظائف الحماية، ما يزيد بدوره من خطر الإصابة بفيروس «كورونا»، خصوصاً في ظروف الوضع الوبائي المتوتر الحالي».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سليم تسلم رسالة من نظيره الايطالي

مجلة وفاء wafaamagazine   استقبل وزير الدفاع الوطني موريس سليم قائد الأركان الإيطالي الجنرال إنزو ...

%d مدونون معجبون بهذه: