الرئيسية / آخر الأخبار / أوهانيان تطلق برلمان الشباب وتشكل لجنة للهيكلية

أوهانيان تطلق برلمان الشباب وتشكل لجنة للهيكلية

مجلة وفاء wafaamagazine

 

أصدرت وزيرة الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فارتينيه أوهانيان القرار الرقم 75/1/2021 تاريخ 20 آب 2021، عن إطلاق “برلمان الشباب اللبناني”.


وأشار بيان للوزارة إلى أن “القرار تضمن تشكيل اللجنة التحضيرية ل “البرلمان” برئاسة أوهانيان، والمدير العام للوزارة زيد خيامي نائبا للرئيسة، وتكليفها وضع الهيكلية والآليات التنفيذية والإجراءات الإدارية والمالية اللازمة”. ولفت إلى أن “إطلاق البرلمان يأتي، على الرغم من هذه الظروف، على اعتبار أن المواطنة لا تستقيم من دون المجلس النيابي وعمله التشريعي، وأن الشباب اللبناني، في تعدديته وتنوعه، هو من يمثل حقيقة المجتمع وتوجهاته وتطلعاته، ولا بد من الاستماع إلى صوته ومنحه الدور الذي يستحق”.

وقال: “لأن وزارة الشباب والرياضة مقتنعة بأن تلاقي الشباب من مختلف المناطق والاتجاهات المدنية والحزبية يمثل فرصة للحوار والنقاش والتدرب على الديموقراطية، جاء قرارها بإطلاق الفكرة الآن تحديدا، لكي تثبت أن عضوية الشباب لبرلمانهم الخاص، لا يشكل قلقا كما يعتقد البعض، بل أملا حقيقيا. وتثق وزارة الشباب والرياضة بأن برلمان الشباب سيحقق الهدف المرجو منه في تعزيز قيم الحوار والمشاركة والحرية والعدالة والديموقراطية، والقيم الوطنية والإنسانية والاجتماعية، والتدرب على المواطنة البناءة والفعالة”.

وختم: “سيعكف فريق عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، على وضع الهيكلية والآليات التنفيذية والإجراءات الإدارية والمالية اللازمة بغية وضع الفكرة على سكة التنفيذ”.

عن Z H