الرئيسية / آخر الأخبار / إذا كنت من مصابي الإمساك المزمن عليك الابتعاد عن هذه الأطعمة

إذا كنت من مصابي الإمساك المزمن عليك الابتعاد عن هذه الأطعمة

الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

الإصابة بالإمساك المزمن من الأزمات الصحية التي يتعرض لها الكثيرون، وهذا الأمر يتسبب في تعرض الشخص لألم شديد، ولذا خلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز الأطعمة التي ينصح بعدم تناولها تجنبا لتضاعف هذه الأزمة والمشكلة، وأيضا هناك أطعمة تساهم في تسهيل والتخلص من الإمساك المزمن، وكل ذلك وفقا للتقرير المنشور عبر موقع “healthline”.
فهناك بعض الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في التخلص والقضاء علي الإمساك والعكس صحيح، فهناك أطعمة تزيد من فرص الإصابة بهذا الأمر، ومنها الإكثار من تناول الأرز ذى الحبة الطويلة أو كما هو معروف “البسمتي” فهو يخلو من النخالة التي تساعد في تنشيط حركة الأمعاء، وهذا هو السبب في تعرضك للإصابة في حالة الإكثار منه.
كما أن للأطعمة التي تأخذ وقتا في الهضم دور في الإصابة بالإمساك، ولذا يجب التقليل من تناول ومن ضمنها اللحوم الحمراء والبقوليات والبيض، فهي أطعمة تأخذ وقت طويل في الهضم، وهذا يتسبب في تباطؤ عملية الهضم وحركة الأمعاء، ولذا يجب التقليل من تناول هذه الأطعمة في حالة إصابتك بالإمساك المزمن.
وأوضح التقرير أن هناك العديد من المعتقدات الخاطئة التي تؤكد دور تناولك للألبان ومشتقاتها في التخلص من الإمساك، ولكن حقيقة ذلك ليس كذلك، فالحليب  والأجبان تحتوي علي مادة اللاكتوز التي تسبب انتفاخ البطن وتكوين الغازات وزيادة فرص الإصابة بالإمساك، ولذا يجب الابتعاد عنها.
وينصح التقرير بضرورة الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف فهي لها دور كبير في الحفاظ علي صحة المعدة والحد من الإصابة بالإمساك المزمن، ولذا عليك تناول السلطة الخضراء، والبرتقال، والخضراوات فهي أغذية تحافظ على صحة المعدة والأمعاء.

 اليوم السابع

شاهد أيضاً

لائحة غذائية تُقاوم الكآبة الموسميّة

مجلة وفاء wafaamagazine ليس من الغريب الشعور بالتعب بدءاً من شهر تشرين الأول من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: