الرئيسية / آخر الأخبار / أصول تناول التوابل لحرق الكالوري

أصول تناول التوابل لحرق الكالوري

مجلة وفاء wafaamagazine

لا غِنى عن الرياضة والنظام الغذائي الصحّي والمتوازن للتخلّص من الوزن الزائد بفعالية. غير أنّ القيام بإجراءات معيّنة يمكن أن يساعد على بلوغ هذا الهدف بسرعة أكبر، مثل التركيز على بعض التوابل والحرص على إدخالها إلى الغذاء اليومي. فما هي تحديداً؟ وكيف يجب التعامل معها؟

توصّلت دراسات عديدة إلى أنّ إضافة التوابل إلى الأطباق اليومية تساهم في حرق وحدات حرارية أكثر من المُعتاد.

وفي هذا السِياق، عرض موقع «Lifestyleasia» أهمّ التوابل التي تدعم خسارة الوزن وأصول تناولها:

الكمّون

لا يقتصر الأمر على حرق ما يصل إلى 3 أضعاف دهون الجسم فحسب، وفق الأبحاث العلمية، بل إنه يحسّن أيضاً عملية الهضم والتحكّم في نسبة السكّر في الدم، ويقلّل الكولسترول والإجهاد. إنقع ملعقة من بذور الكمّون في الماء طوال الليل، وقم بتدفئتها صباحاً واشربها.

الشمّر

يتم استهلاك بذور الشمّر عادةً بعد وجبات الطعام للمساعدة على الهضم. إنها غنيّة بالفيتامينات وخصائص مضادة للأكسدة، وتعمل بمثابة مدرّ طبيعي للبول، وتحدّ من آلام الجوع وبالتالي ينتهي بك الأمر إلى تناول كميات أقل من الطعام والبقاء ممتلئاً لفترة أطول. تماماً مثل بذور الكمّون، يمكنك نقع ملعقة صغيرة مليئة ببذور الشمّر ليلاً وتناولها في الصباح.

القرفة

تملك القرفة خصائص مضادة لكل من الالتهابات والأكسدة. واللافت أنّ العلماء توصّلوا إلى أنّ هذا النوع من المنكّهات يعمل على رفع معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة عملية حرق الدهون. يمكنك إضافة رشة من مسحوق القرفة إلى شاي الكركم أو الزنجبيل أو الكمّون أو الشمر في الصباح والحصول على ضعف المنافع.

الفلفل الأسود

إنّ هذا النوع من التوابل مليء بالمغذيات النباتية التي تساعد على حرق الدهون الزائدة في جسمك. ونظراً لأنه حار، فإنه يُبقيك مُمتلئاً لفترة أطول. يمكنك ببساطة إضافة قليل من الفلفل الأسود إلى طعامك لتعزيز الأيض.

الكركم

يحتوي على مادة الكركمين، وهي مادة كيماوية معروفة بتأثيرها في كل شيء من الالتهاب إلى فقدان الوزن. إنّ الكركم يجعلك أكثر دفئاً على الفور، كما أنه يعزّز الجهاز الهضمي وعملية التمثيل الغذائي. يمكنك شرب شاي الكركم في الصباح بعد الاستيقاظ، أو تناول الكركم الخام مع العسل للحصول على أفضل النتائج.

الزنجبيل

يساعد على تقليل الشهيّة ويعزّز امتصاص الدهون، كما أنه يزيد من معدل حرق الدهون والأيض عند تناوله نيئاً أو مع الشاي. من المعروف أيضاً أنّ الزنجبيل يتحكّم في مستويات السكّر في الدم. إصنع لنفسك كوباً من شاي الزنجبيل كل صباح عند الاستيقاظ أو كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.

الحلبة

إنها غنيّة بالألياف، ما يعني أنها تُشعرك بالشبع لفترة أطول. كما أنها تساعدك على تقليل الدهون الغذائية والسعرات الحرارية، مما يحرق الدهون بشكلٍ أسرع. يمكنك شرب شاي الحلبة أو نقع ملعقتين كبيرتين من بذورها لليلةٍ كاملة ثمّ تناولها في اليوم التالي أو شرب ماء النقع.

الهيل

هل تعلم أنّ الهيل يمكن أن يساعد أيضاً في رحلة إنقاص الوزن؟ إنه من التوابل المدرّة للبول التي تحفّز الجهاز الهضمي وتعزّز عملية التمثيل الغذائي. يمكنك ببساطة إضافة 3 إلى 4 حبات من الهيل إلى الشاي أو مجرّد مضغها.

عن Z H