الرئيسية / آخر الأخبار / وجبات ضارّة يمكن أن تصبح مفيدة

وجبات ضارّة يمكن أن تصبح مفيدة

مجلة وفاء wafaamagazine

أوضحت اختصاصية التغذية والجهاز الهضمي، مارغريتا أرزومانيان، أنّ «عند اختيار الطعام لوجبة خفيفة، من المهمّ الانتباه إلى تكوينه»، مشيرةً إلى أنّ الخيار الصحّي المثالي لوجبة خفيفة سريعة هو تناول شيء يحتوي على المكسّرات، أو دقيق الحبوب الكاملة، أو الخضار، أو الفاكهة، أو التوت، أو البقوليات.

 

وقالت إنّ «أسرع وأفضل وجبة خفيفة هي تناول الخبز الجيّد مع دقيق الحبوب الكاملة، واللبن الرائب، وإضافة المكسّرات والتوت. إنّ المزيج الصحيح من المكوّنات سيحوّل حتى الساندويش، الذي يُصنّف عادةً على أنّه من الوجبات الخفيفة غير الصحّية، إلى وجبة صحّية».

 

وأوضحت أرزومانيان: «يمكن أن يكون الساندويش وجبة خفيفة جيّدة إذا تناولنا لحماً مطبوخاً في المنزل أو دجاجاً أو سمكاً أو خبزاً مع إضافة حبوب كاملة ودقيق مع محتوى نخالة مرتفع وكمية متبقية من الألياف. مع الحرص على وضع شريحة من الخيار أو البندورة أو الخس في أعلى الساندويش».

 

ولفتت إلى أنّ «العديد من المنتجات التي كانت تُعتبر في السابق ضارة، يتمّ تصنيعها الآن باستخدام تقنيات أخرى. لذلك، فإنّ النقانق الحديثة تستحق أن تكون جزءاً من نظام غذائي صحّي».

 

وأضافت أرزومانيان: «ظهرت نقانق جيدة وعالية الجودة معروضة للبيع، والتي تحتوي على سبيل المثال، على لحم الديك الرومي ولحم البقر والحليب والتوابل، ولا تتضمّن أي شيء إضافي. هذه النقانق لها مدة صلاحية قصيرة، وهي وجبة خفيفة صحّية جيدة».

وحذّرت من أن «إذا كان أمامك منتج يحتوي على مواد حافظة ومحليات صناعية ومحسّنات نكهة، فمن الأفضل التوقف عن استخدامه».