الرئيسية / آخر الأخبار / كيف تساعد المياه على خسارة الكيلوغرامات؟

كيف تساعد المياه على خسارة الكيلوغرامات؟

مجلة وفاء wafaamagazine

قد تعتقد أنّ الغاية الأساسية من شرب المياه هي ترطيب الجسم. صحيحٌ أنه يجب شرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب من المياه على مدار السنة، غير أنّ الترطيب ليس الدافع الوحيد! في الواقع، تُعتبر المياه أشبه بالمشروب «السحريّ» الذي يساعد على دعم خسارة الوزن بطرقٍ عديدة مُختلفة.

رغم أنّ جميع الأشخاص يُدركون جيداً مدى أهمّية احتساء جرعات جيّدة من المياه يومياً، إلّا أنه غالباً ما لا يتمّ تلبية هذه الاحتياجات، الأمر الذي يؤثر سلباً في سلامة وظائف الجسم وقد يمنع أيضاً خسارة الوزن.

 

وكشف موقع «Doctor.ndtv» فيما يلي كيف يمكن للمياه المساعدة على دعم عمليّة التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية:

 

– تعزيز الأيض

عندما يكون التمثيل الغذائي مرتفعاً، فذلك يعني أنّ الشخص يمكنه حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. ولقد أشارت الدراسات إلى أنّ شرب المياه الباردة يعزّز عملية التمثيل الغذائي لأنّ الجسم يحتاج إلى تسخينها، وهو الأمر الذي يحرق مزيداً من السعرات الحرارية. وتُعرف هذه العملية أيضاً باسم توليد الحرارة.

 

– المساعدة على حرق الدهون

تُعتبر المياه عنصراً أساسياً في عملية تحلّل الدهون. في إطار هذه العملية، تساعد المياه على حرق دهون الجسم وتحويلها إلى طاقة وحرارة. يحدث هذا عندما يضيف الجسم المياه إلى الدهون الموجودة فيه للمساعدة على تكسيرها، وبالتالي تسريع عملية إنقاص الوزن.

 

– تحقيق أفضل أداء أثناء التمارين

تُعتبر ممارسة الرياضة جانباً مهمّاً من جوانب فقدان الوزن. ولقد ثبُت أنّ المياه تحسّن أداء التمرين وتقدّم نتائج أفضل. إنّ شرب الكثير من المياه بانتظام وبين التدريبات يمكن أن يساهم في الحفاظ على وظائف الجسم المختلفة، مثل معدّل ضربات القلب وضغط الدم وما إلى ذلك.

 

– تحسين الهضم

إذا كان جسمك لا يتلقى كمية كافية من المياه، فقد يؤثر ذلك بشكل سلبي في الأمعاء والإفراز. وتساعد المياه على تحسين عملية الهضم وتقليل احتمال الإصابة بالإمساك وعسر الهضم والإسهال واضطرابات أخرى مرتبطة بالأمعاء. ويمكن أن يسبب سوء الهضم مشكلات أخرى مثل الانتفاخ، والتعب، والتهيج… وقد يجعلك تبدو أثقل.

 

– إزالة السموم من الجسم

تؤدي المياه دوراً مهمّاً في إزالة السموم وتجديد شباب الجسم وخلاياه، كما أنها تساعد الكِلى على تصفية السموم. علاوةً على ذلك، تساعد المياه على إزالة السموم والأوساخ من الجلد، الأمر الذي يحافظ على بشرة نقية. كما أنها تتصدّى للضرر الناجم عن التعرّض لأشعة الشمس. كل هذه الأمور تساهم في إنقاص الوزن عن طريق الحفاظ على نظافة الجسم.

 

– خفض السعرات الحرارية المستهلكة

إنّ المياه عبارة عن مثبّط طبيعي كبير للشهيّة. يمكن أن يساعدك شرب كوب واحد من المياه قبل الوجبات على تناول كميات أقل من الطعام. إنّ هذا المشروب يساعدك على الشعور بالشبع وخفض الشهيّة، وهذا يجعله إضافة مثالية إلى نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان الترويجيّ الاوّل لفيلم “الهيبة”… “قرّبت تفرج”

مجلة وفاء wafaamagazine أخيراً وبعد طول انتظار جمهور مسلسل “الهيبة”، أفرجت شركة “صبّاح إخوان” عن ...

%d مدونون معجبون بهذه: