الرئيسية / آخر الأخبار / مهرجان “وانتم الأعلون” لملتقى الألوان بمناسبة يوم القدس العالمي

مهرجان “وانتم الأعلون” لملتقى الألوان بمناسبة يوم القدس العالمي

مجلة وفاء wafaamagazine

بمناسبة إحياء بيوم القدس العالمي، نظّم ملتقى الألوان الفنّيّ مهرجانًا فنيًّا بعنوان “وانتم الأعلون”، حيث شهد ملتقى السفير في منطقة الحمراء لقاءً مميزًا للأدب والفنّ.

تميّز المهرجان بمشاركة نخبة من الشعراء المتميّزين، حيث قدّم كلٌّ من عماد الدين طه، أنور الخطيب، كميل حمادة، وفاطمة السحمراني قصائدهم وسط تفاعل من الجمهور . وقدّم الحفل الأديبة زينب الضيقة.
كما أضاءت الأعمال التشكيلية للفنانين المبدعين المعرض الفنّي، حيث تمّ استعراض أعمال بسكال مسعود، محمد عزام، نادين تابري، إسراء فرحات، وجنان ريحاني.
وفي سياق البرنامج، تمّ عرض مقتطف من فيلم “كفرقاسم” للمخرج برهان علويّة، والذي يُعد أول فيلم روائي يسلط الضوء على القضية الفلسطينية في عام ١٩٧٤، ليضفي روحًا تاريخية وتضامنية على المهرجان، وقام المخرج علي الهادي نزها بالإضاءة تاريخيا على ابرز الافلام العربية التي تناولت القضية الفلسطينية .

رئيس ملتقى الألوان الشاعر محمد علوش قال في كلمته الترحيبية :”في يوم القدس العالمي،نؤكد الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه في مواجهة الظلم والعدوان المستمر على غزة وكل فلسطين، من خلال الفن التشكيلي والشعر والسينما، لنرسل برسائل قوية من التضامن والصمود.
ونحن طيلة عشر سنوات من 2014 حتى اليوم ننظم مهرجانات على طريق القدس وكان لنا شريك في غزة وهو مؤسسة رواسي التي تعرضت للتنكيل والقتل وعلى رأس هذه المؤسسة الفنان المبدع فايز الحسني الذي استشهد 10 من افراد اسرته بالعدوان ولا يزال شامخا، واليوم نعرض في هذا اللقاء لوحة من اعماله ونقول له:” إن لم نجد مكانا وتهدمت كل الجدران حولنا لعلقنا لوحاتك على جدران القلب”.

 

 

 

عن z h