الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / ثلوج في الصيف.. كاليفورنيا تتحول إلى “أرض العجائب الشتوية”

ثلوج في الصيف.. كاليفورنيا تتحول إلى “أرض العجائب الشتوية”

مجلة وفاء wafaamagazine

هبط طقس بارد غير معتاد من خليج ألاسكا، إلى مقاطعات أمريكية، على طول الساحل الغربي، ما أدى لمشهد غير مألوف، من تساقط الثلوج على الجبال في كاليفورنيا وشمال غرب المحيط الهادئ.

وأدى تساقط نحو 3 بوصات من الثلوج بين عشية وضحاها، وفقاً للخدمة الوطنية للأرصاد الجوية، إلى إغلاق جزر من الطريق السريع عبر الحديقة الوطنية، وأظهرت صوراً مساحات غطاها البياض، وفق “نيويورك بوست”.

وقالت الخدمة الوطنية للأرصاد، في بيان رسمي: “ليس في كل يوم تقضي فيه عيد ميلادك محاطاً بعجائب الشتاء في منتصف الصيف، لقد كان يوماً لا ينسى، وتذكيراً فريداً لسبب حبنا للخدمة في هذه المنطقة، إنها مجرد واحدة من تلك اللحظات التي تجعل العمل هنا مميزاً للغاية”.

وفي شمال نيفادا، هطلت الأمطار في الفترة التي سبقت مهرجان بيرنينغ مان السنوي، مما دفع المنظمين إلى إغلاق بوابة الدخول لمعظم يوم السبت قبل إعادة فتحها، وقلبت الأمطار الغزيرة مهرجان العام الماضي رأساً على عقب، وحولت الاحتفال ومدينته المؤقتة إلى مستنقع موحل.

كما تساقطت الثلوج طوال الليل على جبل ماموث، وهو وجهة للتزلج في كاليفورنيا، حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية المتنزهين والمخيمين من الاستعداد للطرق الزلقة.

وقالت إن هطول أمطار قياسية عبر ريدينغ وريد بلاف وستوكتون في شمال كاليفورنيا يوم السبت، من المتوقع أن يستمر في زخات مطر جنوب بحيرة أوروفيل حتى المساء، ومن المتوقع أن يتساقط الثلج طوال الليل على قمة سييرا نيفادا حول ممر تيوجا.

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن ثلوج أغسطس (آب)؛ لم تحدث هناك منذ عام 2003.