الرئيسية / متفرقات / تعرّف على الفوائد السحريّة للقهوة

تعرّف على الفوائد السحريّة للقهوة

الأربعاء 02 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

تعتبر القهوة من المشروبات الأكثر إستهلاكًا حول العالم، وذلك لاحتوائها على مجموعة من المركبات والعناصر الغذائيّة المهمة التي تكسب الجسم الكثير من الفوائد الصحيّة، ويجهل كثيرون دورها الكبير في حماية الإنسان من الاكتئاب فهي تزيد من فرص شعوره بالسعادة.

فقد أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ الأشخاص الذين يشربون القهوة يكونون أقل عرضة للإصابة بسرطان الكبد بنسبة 40%، وفي دراسة أخرى شارك فيها 489,706 أشخاص وجد أن من شربوا 4-5 أكواب من القهوة يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 15%، ما يؤكّد فوائد القهوة في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

كما يساعد تناول القهوة في تحسين مستويات الطاقة ورفع مستوى الذكاء، إذ يمكن أن تقللّ القهوّة من الشعور بالتعب، وذلك لاحتوائها على مادة منشطة تسمى الكافيين الذي ينتقل إلى الدماغ عن طريق الدم، ويحفز الخلايا العصبيّة، كما أنّه يساعد على تحسين جوانب مختلفة من وظائف المخ، بما في ذلك الذاكرة، المزاج، اليقظة، رد الفعل ومستويات الطاقة.

ويساهم تناول القهوة في خفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وخفض خطر الإصابة بالالزهايمر والخرف ويحمي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغيّة وتساعد في خفض الوزن.

وطنيّة

شاهد أيضاً

ابنة الـ28 عاماً توفيت اثر حادث سير

مجلة وفاء wafaamagazine توفيت ابنة بلدة الحجة الشابة ادما يوسف طنوس (28 عاما) اثر حادث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: