الرئيسية / آخر الأخبار / جامعة البلمند تفوز في مسابقة المعهد الأميركي للباطون

جامعة البلمند تفوز في مسابقة المعهد الأميركي للباطون

الجمعة 04 تشرين الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

فاز قسم الهندسة المدنية في ​جامعة البلمند​ بالجائزة الأولى والثالثة في مسابقة ” الباطون ذاتيّ الإكتناز” والتي نظمها المعهد الأميركي للباطون “ACI American Concrete Institute”، حيث شارك في هذه المنافسة 12 فريقًا من ثماني جامعات لبنانيّة. وقامت ثلاثة فرق من جامعة البلمند بالمشاركة في هذه المسابقة. وقد تألفت الفرق من: لوريس خوري ورالف جبور، مليسا نجار، ريم منصور ورامي اليمق. وقد عمل ​الطلاب تحت إشراف كل من الدكتور جوزيف أسعد، الدكتور نجيب جرجس، والدكتور حكمت زيربه.

والهدف من هذه المسابقة هو إكتساب الخبرة في تصنيع الباطون ذاتي الإكتناز، وتشجيع الإبتكار والإبداع في هذا المجال. وقد تم الإعلان عن النتائج خلال المؤتمر السنوي “ACTS Future Concrete”، الذي عقد في 19 ايلول 2019، في فندق لو رويال – ضبية، حيث فازت مليسا نجار بالجائزة الأولى ، في حين منحت الجائزة الثالثة لريم منصور ورامي اليمق. وتم منح الفائزة بالجائزة الأولى رحلة لحضور “ACI Concrete Convention and Exposition Fall 2019” في سنسيناتي، ​الولايات المتحدة الأميركية​.

هذا وقد هنّأ نائب رئيس الجامعة وعميد ​كلية الهندسة البروفيسور رامي عبود قسم الهندسة المدنية على هذا الإنجاز الذي “يعد شهادة واضحة على جودة برامجنا وتفاني الطلاب والدعم الذي يتلقونه من الكادر التعليميّ”. وختم قائلًا أنّ كليّة الهندسة ستواصل العمل للتميز في التعليم والبحث الهندسيّ.

النشرة

شاهد أيضاً

شباب يقطعون الطريق على سيارات تنقل ماكينات اوكسجين لاحدى المستشفيات… “انا بقرر هون ممنوع يمرقو”!

مجلة وفاء wafaamagazine عمد بعض الشبان على تسكير طرقات مناطق عدة على المواطنين، بحيث علقوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: