الرئيسية / آخر الأخبار / عادل إمام يعود إلى السينما في يوم ميلاده… بعد 14 عاماً

عادل إمام يعود إلى السينما في يوم ميلاده… بعد 14 عاماً

مجلة وفاء wafaamagazine

بمناسبة الاحتفال بيوم ميلاد الفنان عادل إمام الـ 84 والذي يوافق 17 أيار الجاري، قررت الفنانة والمنتجة إسعاد يونس إعادة طرح فيلمه الأخير “زهايمر”، في دور العرض السينمائي داخل مصر وفي الدول العربية، ضمن خطة لتغيير شكل الاحتفاء بأيقونات فنية لها تاريخ عظيم في مصر والعالم العربي.


وحسب بيان رسمي أصدرته الشركة المملوكة لإسعاد يونس أنه في إطار الاستراتيجية الجديدة لشركتها الإنتاجية، التي يقودها عمر الخواجة، نحو الاحتفاء بأيقونات فنية لها تاريخ عظيم في مصر والعالم العربي، ستقوم الشركة بإعادة عرض أحدث أفلام الزعيم عادل إمام فيلم “زهايمر” الذي تم إنتاجه وعرضه عام 2010، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، منهم الراحل سعيد صالح، إسعاد يونس، نيللي كريم، رانيا يوسف، فتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة.


وكشف أحمد صبيح، مدير عام الشركة، أن هذا الاحتفال بيوم ميلاد الزعيم هو أقل تكريم لأهم رمز سينمائي عربي في القرن العشرين، النجم الكبير عادل إمام، وذلك في إطار الحرص على عرض أحدث أعمال الزعيم في السينما المصرية، فيلم “زهايمر”. وقال: “سيتم إقامة احتفالية للنجم الكبير بحضور أبطال الفيلم، إضافة إلى عدد من نجوم الجيل الحالي”.


وأكد صبيح أن هذه الرؤية تأتي بتوجيهات واتجاهات فنية جديدة، يقودها عمر الخواجة، المستشار الاستراتيجي للشركة، لفتح آفاق وأسواق جديدة للأفلام المصرية، وسيتم عرض فيلم “زهايمر” ابتداءً من 17 مايو في جميع دور العرض في مصر والدول العربية.

ومن جانبها، أكدت إسعاد يونس، أن الاحتفال بيوم ميلاد الزعيم يعد فخراً لكل صناع السينما المصريين والعرب، فهو أيقونة يقلدها جميع العاملين في الصناعة وأحد أهم رموزها العظيمة، وكان له الدور الأكبر والتأثير الكبير بأفلامه التي نفتخر بها جميعاً كصانعي أفلام.


وأشارت إلى أنه سيتم عرض فيلم “زهايمر” في مصر والدول العربية؛ حتى تتمكن الأجيال الجديدة من مشاهدة أحدث أعمال الزعيم السينمائية.

 

عن z h