الرئيسية / سياسة / حمدان زار سفير الجزائر مهنئا بذكرى الثورة

حمدان زار سفير الجزائر مهنئا بذكرى الثورة

مجلة وفاء wafaamagazine

زار العميد مصطفى حمدان أمين الهيئة القيادية في حركة “الناصريين المستقلين – المرابطون” على رأس وفد من أعضاء الهيئة، سفير الجمهورية الجزائرية عبد الكريم ركايبي في مقر السفارة في بيروت، مهنئا بالذكرى الـ66 لثورة التحرير الجزائرية العظمى.

وأكد حمدان أن “انتصار الثورة الجزائرية كان وسيبقى منارة لكل أحرار العرب لا بل أحرار العالم، وأن الدم المقدس لمليون شهيد من أهلنا الجزائريين (في سبيل تحرير وطنهم من الاستعمار الفرنسي الظالم والذي مارس جرائم بحق الإنسانية على أرض الجزائر) هو الدرب الوحيد الذي يسلكه الأحرار المقاومون من أجل أن يكون وطنهم سيدا حرا مستقلا”.

أضاف: “نقدر عاليا هذه الثورة الشعبية لأن القائد جمال عبدالناصر كان شريكا في الدعم والكفاح للقيادة الجزائرية المناضلة، وأسس من خلال انتصار هذه الثورة إلى فتح الباب واسعا للبدء في تحرير أمتنا العربية من المستعمرين بكل أجناسهم المتكبرة. واليوم ندعو كل أبناء الأمة العربية من محيطها إلى خليجها العربي إلى استعادة زمن ثورة الجزائر المظفرة كي تعود أمتنا إلى ممارسة دورها الحضاري على صعيد الواقع الإنساني، والعمل من أجل دحر المستعمر اليهودي على أرض فلسطين العربية، والوقوف مع الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية القوية من أجل أن تكون ركنا أساسيا في لم شمل الواقع العربي الحالي”.

سفير الجزائر
بدوره، شكر السفير ركايبي حركة الناصريين المستقلين-المرابطون، وأثنى على “حضورها القومي العربي الدائم في نصرة قضايا الأمة”، متمنيا “الخير والسلام لأبناء لبنان جميعا”.

وأعرب عن “حب أهل الجزائر واستعدادهم الدائم للتعاون مع لبنان”.

عن H.A